إقليم الدريوش سيتعزز ببناء سد عزيمان.. التفاصيل

11 أكتوبر 2020آخر تحديث :
إقليم الدريوش سيتعزز ببناء سد عزيمان.. التفاصيل

متابعة
سيتعزز المجال المائي قريبا بإقليم الدريوش بتشييد سد مائي، من أجل ضمان الأمن المائي والمساهمة في مكافحة آثار التغيرات المناخية، وتسهيل عملية التزود بالماء خاصة في المجال القروي.

وستجرى يوم 17 نونبر المقبل افتتاح العروض المتعلقة بصفقة بناء سد عزيمان المتواجد بتراب جماعة ازلاف اقليم الدريوش، هذا وكانت مصالح الوزارة المكلفة قد قامت بإنجاز دراسة التصميم التفصيلي لهذا السد، الذي يهدف إلى المساهمة في تأمين التزويد بالماء الصالح للشرب لساكنة مدن الناظور وميضار والدريوش والمراكز المجاورة.

ويندرج هذا المشروع في إطار البرنامج الوطني المتعلق بالتزويد بالماء الشروب والسقي خلال الفترة الممتدة بين 2020 و2027، وتقدر الكلفة المالية اللازمة لإنجاز هذا السد، 800 مليون درهم.

جدير بالذكر ان هذا البرنامج أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي يعكس إرادة جلالته في مواصلة سياسة تشييد السدود والمنشآت المائية وتعزيز وتنويع موارد التزويد بالمياه، ومواكبة تزايد الطلب على الموارد المائية وضمان الأمن المائي في المملكة ومكافحة آثار التغيرات المناخية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق