احباط ثلاث عمليات للهجرة من الدريوش و الحسيمة وتوقيف 39 شخصا

25 أبريل 2022آخر تحديث :
احباط ثلاث عمليات للهجرة من الدريوش و الحسيمة وتوقيف 39 شخصا

أحبطت البحرية الملكية المغربية، يومه الاثنين 25 ابريل، ثلاث عمليات للهجرة السرية من شواطئ الحسيمة والسواحل القريبة منها.

وعلم من مصدر مطلع ان دورية للبحرية الملكية اعترضت في وقت مبكر من صباح اليوم، زورق صغير على متنه 21 شخصا، ينحدرون من امزورن والحسيمة، أبحروا من شاطئ كيمادو.

وفي نفس السياق اعترضت ذات الدورية زورق اخر على متنه 15 شخصا، كان قد ابحر من شاطئ “الحرش” التابع لجماعة تروكوت باقليم الدريوش.

هذا وأحبطت البحرية الملكية أيضا محاولة ثلاثة اشخاص للهجرة الى اسبانيا، على متن دراجة مائية “جيت سكي”، من الشاطئ القريب من مصب واد النكور بين الفاصل بين إقليمي الحسيمة والدريوش.

وقد جرى نقل الموقوفين الى ميناء الحسيمة، حيث تم تسليمهم للمركز القضائي التابع للدرك الملكي بامزورن، قصد التحقيق معهم واتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها.

وتاتي هذه العمليات في اطار الجهود التي تبذلها مختلف المصالح لوضع حد لنشاط شبكات التهجير السري والاتجار بالبشر، التي تغامر بحياة الشباب في قوارب الموت، مقابل جني مبالغ مالية مهمة.  

يوسف بورماني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق