احصائيات رسمية: نسبة البطالة ترتفع في اقليم الناظور.. وعدد العاطلين 15%

11 يناير 2018آخر تحديث :
احصائيات رسمية: نسبة البطالة ترتفع في اقليم الناظور.. وعدد العاطلين 15%

عــادل شكرانــي

وصلت نسبة البطالة بإقليم الناظور، إلى 15 في المائة، وذلك حسب ما أعلن عنه المدير الجهوي للمندوبية السامية للتخطيط بوجدة، اليوم الأربعاء. وأشار المندوب الجهوي للمندوب الجهوي للمندوبية السامية للتخطيط، أن نسبة العطالة وصلت بجهة الشرق إلى 17.5 في المائة، وهي الأعلى نسبة مسجلة على المستوى الوطني 901 في المائة.

وقال المدير الجهوي، خلال دورة استثنائية لمجس جهة الشرق، إن الفئة الأكثر تضررا هي الشباب، خصوصا حاملي الشهادات العليا، إذ بلغت النسبة في صفوفهم 30.4 في المائة، فيما بلغت في صفوف الشباب المتراوحة أعمارهم بين 15 سنة و24 سنة 30.2 في المائة، في حين وصلت لدى السكان الحضريين إلى 19.1 في المائة.

وأضاف المدير الجهوي، أن الجهة لا تساهم في الناتج الداخلي الخام، إلا بنسبة ضعيفة محتلة بذلك الرتبة العاشرة من بين جهات المغرب على مستوى الدخل الفردي.

وأكد أن اشكالية التشغيل تبقى في مقدمة التحديات المطروحة، على الصعيد الجهوي، ذلك أن نسبة البطالة بجهة الشرق، تظل مرتفعة وتمس بالأساس فئة الشباب وحاملي الشهادات منهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق