ادارة السجون تكشف اسباب ترحيل 4 من معتقلي الحراك من سجن تاونات

23 مارس 2019آخر تحديث :
ادارة السجون تكشف اسباب ترحيل 4 من معتقلي الحراك من سجن تاونات

نفت إدارة السجن المحلي بتاونات دخول السجناء على خلفية أحداث الحسيمة، في اضراب الطعام، موردة أن السجناء المعنيين يستفيدون من وجباتهم الغذائية بانتظام ويقتنون حاجياتهم من دكان المؤسسة.

وقالت إدارة السجن، في بلاغ لها، إن السجناء المعنيين استفادوا مرات عديدة من العلاجات الطبية، سواء داخل المؤسسة أو خارجها كما هو مثبت بملفاتهم الطبية.

وشددت إدارة المؤسسة على أن هؤلاء السجناء يستفيدون من متابعة الدراسة وإجراء الامتحانات بشكل عادي حسب مستواهم التعليمي، حيث يستفيد 11 نزيلا منهم من التكوين المهني بمختلف الشعب؛ بينهم سجين واحد تنازل عن متابعة التكوين بناء على رغبته، كما أن 10 نزلاء منهم يتابعون دراستهم بمختلف المستويات التعليمية.

وبخصوص ترحيل أربعة سجناء منهم إلى مؤسسات أخرى، أورد البلاغ، أن ذلك القرار يرجع إلى كونهم قاموا بتحريض السجناء القاطنين معهم على القيام بحركة جماعية من شأنها الإخلال بالأمن والنظام العام بالمؤسسة السجنية، مخالفين بذلك المقتضيات القانونية والتنظيمية المنظمة للمؤسسات السجنية، “علما أنه سبق أن تم تنبيههم عدة مرات إلى ضرورة الالتزام بهذه الضوابط. وقد تم ترحيلهم إلى مؤسسات أخرى لمنعهم من الاستمرار في تصرفاتهم غير القانونية”.

متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق