استئنافية الناظور توزع 22 سنة حبسا على منتمين لشبكة ميسي لتهريب المخدرات

27 سبتمبر 2019آخر تحديث :
استئنافية الناظور توزع 22 سنة حبسا على منتمين لشبكة ميسي لتهريب المخدرات

متابعة

أيدت الغرفة الجنائية بمحكمة الاستئناف، وهي تنظر في ملفات ثلاثة متابعين على خلفية اتهامهم بالانتماء لشبكة تمارس الاتجار الدولي في المخدرات، الأحكام الإبتدائية مع التخفيض من العقوبة لمتهمين والرفع منها بالنسبة للثالث.

وهكذا، فقذ قضت الهيئة القضائية بإدانة شخصين بسبع سنوات سجنا نافذة لكل واحد منهما بدل الحكم الابتدائي الذي قرر حبسهما لعشر سنوات.

ورفعت المحكمة من العقوبة في حق متهم ثالث، من أربع سنوات إلى ثمان سنوات حبسا نافذة، مع الغرامة والصائر في الأدنى.

وكان الموقوفون، قد أثيرت حولهم شبهة الانتماء لشبكة دولية للمخدرات معرفة بـ”شبكة ميسي” حيث ألقي عليهم القبض من طرف الشرطة القضائية، قبل أن تتم إحالتهم على القضاء لقول كلمته الأخيرة في الملف.

ويوجد ضمن الشبكة التي تهرب الحشيش من المغرب إلى اسبانيا، فراد كثر ، لاسيما بعدما أعلن الحرس المدني الإسباني، عن تفكيكها و إيقاف 78 شخصا من أفرادها، وحجز أزيد من 6 أطنان من الحشيش، و5 زوارق و17 سيارة ومبلغ نقدي بقيمة 480 ألف يورو و6 قطع سلاح.

إلى ذلك، فقد كشفت مصادر اسبانية أن العصابة يتزعمها مهاجر مغربي، بجنوب إسبانيا وتحديدا بإقليمي “إشبيلية وقادش”، فيما تم إصدار 15 مذكرة توقيف بحق أعضاء آخرين في العصابة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق