اسعار المواد الغذائية تواصل الارتفاع باقليمي الناظور و الحسيمة

22 يوليو 2019آخر تحديث :
اسعار المواد الغذائية تواصل الارتفاع باقليمي الناظور و الحسيمة

متابعة
افاد تقرير للمندوبية السامية للتخطيط، أن الرقم الإستدلالي للأثمان عند الإستهلاك قد واصل وثيرة الإرتفاعات التي سجلها بداية من شهر أبريل الماضي بعدد من المدن بينها الناظور و الحسيمة، مشيرة إلى أنه عرف خلال شهر يونيو المنصرم ارتفاعا بنسبة 0.3 بالمائة فيما يخص المواد الغذائية و0.1 بالمائة للمواد غير الغذائية، خلال شهر يونيو.

وأوضحت المندوبية في مذكرة إخبارية أن ارتفاعات الأسعار في المواد الغذائية المسجلة بين شهري ماي ويونيو قد همت على الخصوص أثمان “الخضر” ب 2,4 بالمائة و “الفواكه” ب 1,0 بالمائة و” اللحوم” ب 0,5 بالمائة. وعلى العكس من ذلك، انخفضت أثمان “الزيوت والدهنيات” ب 1,0 بالمائة و ” الحليب والجبن والبيض” ب 0,9 بالمائة.

أما فيما فيما يخص المواد غير الغذائية، فإن الانخفاض هم على الخصوص أثمان “المحروقات” ب 1,2 بالمائة.

وسجل الرقم الاستدلالي أهم الارتفاعات في كل من الحسيمة ب 1,0 بالمائة، وفي بني ملال ب 0,8 بالمائة وفي مراكش ب 0,7 بالمائة وفي الرباط و مكناس ب 0,4 بالمائة. بينما سجلت انخفاضات في كلميم و آسفي ب 0,3 بالمائة وفي القنيطرة و وجدة و تطوان و الداخلة ب 0,2 بالمائة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق