الأرصاد الجوية تكشف سبب موجة البرد.. وهذه توقعات الأيام المقبلة بالناظور و الريف

8 ديسمبر 2017آخر تحديث :
الأرصاد الجوية تكشف سبب موجة البرد.. وهذه توقعات الأيام المقبلة بالناظور و الريف

متابعة

يشهد المغرب، منذ أزيد من أسبوعين، انخفاضا في درجة الحرارة، وصلت إلى خمس درجات تحت الصفر في بعض المناطق.

وكشف لحسن يوعابد، مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الجوية، أن سبب موجة البرد، التي نعيشها، هو نزول كتل هوائية باردة جدا، ورطبة، قادمة من أوربا الوسطى إلى المغرب، والدول المجاورة له، ما أدى إلى انخفاض ملموس في درجات الحرارة.

وأضاف يوعابد أن موجة البرد هذه ستستمر إلى غاية نهاية الأسبوع الجاري بالناظور و الريف و مناطق اخرى، إذ ستعود درجات الحرارة إلى مقاييسها العادية خلال هذا الموسم، بعد نزول بعض التساقطات المطرية.

وعن توقعات مديرية الأرصاد الجوية لحالة الطقس، خلال الأسبوع الجاري، أوضح يوعابد أنه ينتظر أن تشهد البلاد بعض التساقطات المطرية، يوم الجمعة، وبعد غد السبت.

وبخصوص درجات الحرارة، قال يوعابد إنها ستظل متدنية في الأطلس، وشرق البلاد، حيث ستكون ما بين 0 وناقص 5 درجات، في الليل، في المرتفعات، والهضاب العليا، وما بين صفر درجة، و5 درجات في شمال المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، وداخل الغرب، والشاوية، وما بين 4 و8 درجات في السهول الأطلسية الشمالية، والوسطى، وما بين 10 و15 درجة في السواحل، والأقاليم الجنوبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق