“الأولى” تعطل خاصية الإعجاب بالخطاب الملكي على قناتها على “يوتوب” ودوزيم” تحجب التعليقات

1 أغسطس 2018آخر تحديث :
“الأولى” تعطل خاصية الإعجاب بالخطاب الملكي على قناتها على “يوتوب” ودوزيم” تحجب التعليقات

متابعة

قامت القناة “الأولى” الرسمية بتعطيل خاصية الإعجاب على قناتها على موقع “يوتوب” العالمي تحت فيديو الخطاب الملكي الذي ألقاه الملك مسا الأحد بمناسبة “عيد العرش”.

وفيما لم يصدر أي تبرير من إدارة القرار عن سبب القيام بحدف هذه الخاصية بعد يومين من بث نص الخطاب الملكي على قناتها على يوتوب، علق نشطاء على المواقع الإجتماعية بأن الأمر له علاقة بنسبة المشاهدين الدين ضغطوا على علامة “عدم الإعجاب” مقابل أولئك الذي أبدوا إعجابهم بالخطاب.

من جهتها قامت إدارة القناة الثانية الرسمية بحجب زاوية التعليقات تحت فيديو نص الخطاب الملكي المنشور على قناتها على “يوتوب”.

فيما قناة “ميدي 1 تي في” شبه الرسمية القناتين الأولى والثانية الرسميتين.

وكان خطاب الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى التاسعة عشر قد خلف ردود فعل متفاوتة على المواقع الإجتماعية.

وتعودت مؤسسة “ماروك متري”، المكلفة رسميا بقياس نسب مشاهدة القنوات التلفزية المغربية، أن تنشر نسب مشاهدة الخطب الملكية المهمة، مثل الخطاب الملكي الكثير الذي انتظره الكثير من المغاربة بعد فترة صمت طويلة للملك تخللتها عدة أحداث مهمة شهدها المغرب.

وكانت نفس المؤسسة قد أعلنت في شهر نوفمبر 2017 أن خطاب الملك محمد السادس بمناسبة المسيرة الخضراء شاهده آنذاك أزيد من 5 ملايين مغربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق