الأول من نوعه في ترسانة الجيش المغربي.. المملكة قريبة من امتلاك صاروخ Delilah الإسرائيلي

8 يوليو 2023آخر تحديث :
الأول من نوعه في ترسانة الجيش المغربي.. المملكة قريبة من امتلاك صاروخ Delilah الإسرائيلي

ياسين أوشن

أفاد موقع “الصناعات الدفاعية الأوروبية المتخصص” أن المغرب قريب من امتلاك صارخ “دليلة- Delilah” الإسرائيلي، بعدما أصبحت الأسلحة العبرية خيارا جادا للمملكة، عقب التقارب الحاصل بين الرباط وتل أبيب منذ توقيع اتفاقية أبراهام الثلاثية.

وزاد المصدر عينه أن “المغرب يعتزم مواصلة مشترياته من الصواريخ باختياره، هذه المرة، صاروخ كروز قصير المدى من طراز “دليلة” لطائراته المقاتلة”.

“موقع الصناعات الدفاعية الأوروبية المتخصص” أضاف أن “المملكة في طور التفاوض مع شركةElbit Systems الإسرائيلية، من أجل شراء هذا الصاروخ الأول من نوعه في ترسانة الجيش المغربي، وهو عبار عن “صاروخ إلكتروني ضوئي يصل مداه إلى 250 كيلومترا، ويحمل رأسا حربيا يبلغ وزنها 30 كيلوغراما”.

كما تابع الموقع ذاته أنه “تم تطوير الصاروخ في الأصل ليكون شريكًا جويًا، ليصبح أحد أنظمة الأسلحة الإسرائيلية الأكثر تقدمًا التي تطلق من الجو”.

تجدر الإشارة إلى أن المغرب فكر، سابقا، في تعزيز نظام دفاعه الجوي متوسط المدى، عبر اختيار نظام “سبايدر” الإسرائيلي.

هذا الأخير عبارة عن نظام دفاع مضاد للطائرات؛ إذ طورته شركةRafael Advanced Defense Systems؛ وهو قادر على الدفاع عن النقاط الاستراتيجية والقوات المتنقلة والمراكز الحضرية ضد جميع التهديدات المحمولة جوا، بما في ذلك الصواريخ الباليستية.

كما أن لديها قدرة متعددة الأهداف للتعامل مع هجمات التجاوز من ذخيرة تجول أو صواريخ كروز أو قنابل التحليق، يختم المصدر السالف ذكره.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق