الامارات تحطم كل الأرقام القياسية في المغرب؟

26 مارس 2024آخر تحديث :
الامارات تحطم كل الأرقام القياسية في المغرب؟

كشف الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، جمال بن سيف الجروان، أن قيمة الأصول الإجمالية للاستثمارات الإماراتية في الخارج سواء حكومية أو خاصة بلغت نحو 2،5 تريليون دولار حتى مطلع العام الجاري .
وأوضح الجروان في تصريحات صحفية ، نشرت بأبوظبي، أن الامارات احتلت بذلك المركز الأول في المنطقة عربيا وعلى مستوى غرب آسيا والـ15 عالميا، والثاني عالميا في الاستثمار في الفرص الجديدة.

وأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية تستحوذ على الحصة الكبرى من هذه الاستثمارات، وتأتي في المقدمة من حيث السندات والأسهم حيث تبلغ قيمة الاستثمار في السندات 65 مليار دولار، بينما يبلغ الاستثمار المباشر 50 مليار دولار، متبوعة بمصر باستثمارات قيمتها 65 مليار دولار، ثم المملكة المتحدة والهند بـ40 مليار دولار لكل منهما من حيث الاستثمار المباشر، ثم المغرب بإجمالي 30 مليار دولار، مبرزا أن أوروبا ككتلة “تمثل بعدا إستراتيجيا نظرا لاستقرار العملة فيها، ما يشجع على ضخ استثمارات إضافية هناك”.

وقال الجروان “نعمل حاليا في 90 دولة وأتوقع أن تكون الهند وإندونسيا ودول الآسيان ومصر والمغرب ودول وسط آسيا وبريطانيا وفرنسا والمانيا وأمريكا وكندا وبعض دول شرق أوروبا خاصة صربيا واليونان وتركيا محل تركيزنا”.

وتابع أن تدفق استثمارات الإمارات إلى الخارج ارتفع في عام 2022 ليبلغ 24،833 مليار دولار بزيادة نسبتها 10 في المائة عن عام 2021 الذي بلغ فيه 22،546 مليار دولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • محمد
    محمد منذ شهر واحد

    نعم معروف بأن الإمارات العربية المتحدة حطمت الرقم القياسي بالجنس و الدعارة بالمغرب و هذا معروف عالميا بأن رعاة المعز يحبون المغاربة ليس حبا في عيونهم بل الدعارة و الجنس.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق