الاندلوسي : يجب محاكمة من نهب الريف وفتح ملف زلزال 2004 وملفات اخرى

6 أبريل 2019آخر تحديث :
الاندلوسي : يجب محاكمة من نهب الريف وفتح ملف زلزال 2004 وملفات اخرى

قال المستشار البرلماني نبيل الاندلوسي ان “مقاربة الدولة مع حراك الريف كانت سياسية بمخرجات قضائية..ولن “يطوى” الملف إلا سياسيا”.
واضاف البرلماني عن اقليم الحسيمة في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “أما القضاء، فإعتقادي منذ اليوم الأول للإعتقالات، أنه ورط في ملف ليس ملفه، لأنه الأمر أكبر من فصل أو تكييف قانوني لواقعة”.
وتابع “وبإختصار شديد..إن أردتم أن تعود هبة الدولة، وأن تستدركوا أخطاءكم، فعليكم أن تحاكموا أولئك الذين باعوا لكم الوهم وصدقتموهم، أولئك الذين نهبوا الريف وأرادوا جعل الريفيين “خماسة” لكن هيهات ثم هيهات.. إن شأتم أن تعود الثقة، فعليكم أن تفتحوا ملف زلزال 2004، أن تفتحوا ملف متحف الريف، أن تفتحوا ملف خروقات منارة المتوسط، أن تعترفوا بأخطائكم وتنصفوا المظلومين من سياساتكم ومقارباتكم وحساباتكم.. وأن تحاسبوا -بالعدل-من إغتنى على حساب معاناة الريفيين ، ودموعهم وأكفانهم.. السجون والمعتقلات والمقاربة الأمنية ليست حلا.. قلنها لكم، وسنقولها لكم، لأنه كلمة حق يجب أن نقولها.. لقد فتحتم جرحا غائرا، وأحدثتم جروحا أخرى..”
متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق