البحرية الملكية تشن حملة تمشيطية واسعة بشواطئ الناظور لمحاربة المخدرات مستعينة بالاقمار الصناعية

17 أبريل 2018آخر تحديث :
البحرية الملكية تشن حملة تمشيطية واسعة بشواطئ الناظور لمحاربة المخدرات مستعينة بالاقمار الصناعية

اريفينو

كشفت مصادر موثوقة أن عناصر البحرية الملكية شرعت، فعليا، في القيام بعمليات تمشيطية على نطاق واسع لمواجهة الاتجار الدولي للمخدرات بالناظور و الريف.

وأبرزت المصادر نفسها  أن دوريات الجيش استعانت بصور للأقمار الصناعية ومعلومات استخباراتية من اجل تكثيف مراقبة الشواطئ الريفية و المتوسطية، خاصة تلك المعدة للتهريب الدولي.

وبناء على العمليات الجديدة، فإن عناصر البحرية الملكية، مسنودة بتكنولوجيا متطورة، حددت “نقاطا سوداء جديدة” اعدتها بناء على عمليات ضبط الحشيش، التي تمت خلال السنوات الماضية، كما انها عززت مراقبتها للشواطئ “المشكوفة والمعروفة” لان بارونات الاتجار الدولي للمخدرات لجؤوا إلى تكتيك جديد يتمثل في التهريب من شواطئ معروفة ويرتادها المواطنون.

وتسعى الحملة التمشيطية، بناء على المعيطات التي نشراتها يومية “المساء”، إلى تحديد اماكن الشحن من الشواطئ المتوسطية، بعدما تلقت فرقة خاصة تكوينا نظريا وتطبيقيا حول الاساليب والوسائل الجديدة التي تستعملها شبكات الاتجار الدولي في المخدرات، كما أنها تسعى إلى “اعتراض الزوارق على بعد مسافة قليلة من البر من أجل مداهمة المخابئ التي تستعمل بالأساس في شحن الزوارق المطاطية المعدة لتهريب الحشيش من المغرب إلى اسبانيا‘‘.

وختمت المصادر، ان البحرية الملكية المكلفة بحراسة الشريط الساحلي حينت معطياتها وخرائطها فيما يتعلق بعمل مافيات الاتجار الدولي المخدرات، بالإضافة إلى انها توصلت بكاميرات وزوارق جديدة في إطار عملية القضاء على تهريب الحشيش من الضفة المتوسطية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق