الثانوية الإعدادية “الريف”بإحداداً تنظم معرض الكتاب الخاص بالتلميذات والتلاميذ تحت شعار “أناأقرأإذاًأناموجود”

8 ديسمبر 2018آخر تحديث :
الثانوية الإعدادية “الريف”بإحداداً تنظم معرض الكتاب الخاص بالتلميذات والتلاميذ تحت شعار “أناأقرأإذاًأناموجود”

أريفينو /

تحت شعار “أنا أقرأ إذاً أنا موجود” حاول تلاميذ ثانوية الريف الإعدادية بالناظور تنظيم معرض كتاب مساء يوم الخميس  6 دجنبر2018م، حيث ضم هذا المعرض كتب المتعلمين التي ألفوها خلال شهر من الزمن تحت إشراف الأستاذ عبدالعزيز يحياوي.

وقد استطاع التلاميذ أن يبدعوا مؤلفاتٍ متنوعة بمواضيع مختلفة، تعكس الرغبة القوية في التعلم والاكتساب والإبداع، إدراكاً منهم بأهمية الكتاب في تثمين المعرفة ودوره الفعال في تأكيد أن الاجتهاد أساسه الإقدام والاقتحام  لكل موارد المعرفة.

تجدر الإشارة إلى أن الإشتغال على العمل امتد طيلة  شهر، وقد توزع العمل على ثلاث حصص أو دورات في إطار إكساب المتعلم هذه الكفاية الممتدة المتمثلة في تأليف الكتاب. حيث كانت الحصص الأولى لتعلم طرائق البحث، ومن ثم التنظيم والتبويب، وخلالها اكتساب عناصر الكتاب ومكوناته، تمكيناً للمتعلم من بلوغ قدرة الإخراج عبر الديباجة النهائية للكتاب ومراجعته للتنقيح.

وقد أبدى المتعلمون رغبة قوية  في إنجاح المشروع عبر المشاركة الفعالة في حضور الدورات التدريبية وكذا الاستفسارات حول عملية الإنتاج وطرائق التأليف.

وبهذا يكون المتعلم قد استطاع أن يحصل على أهم القدرات التي تمكنه من عملية التأليف والكتابة والبحث والتنظيم وكذا التبويب.

في انتظار تتويج المتفوقين في حفل خاص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق