الحسيمة : ادانة افراد شبكة للتهجير السري بـ 12 سنة سجنا

18 سبتمبر 2019آخر تحديث :
الحسيمة : ادانة افراد شبكة للتهجير السري بـ 12 سنة سجنا

متابعة

ادانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، في جلستها ليوم امس الخميس 17 سبتمبر، اربعة افراد من شبكة متخصصة في التهجير السري، ووزعت عليهم 12 سنة سجنا نافذا.

وتوبع المتهمون من طرف النيابة العامة من اجل تنظيم وتسهيل خروج أشخاص أجانب من التراب الوطني بصفة سرية واعتيادية والانضمام إلى عصابة واتفاق بهدف ارتكاب الأفعال المذكورة، وحيازة بضاعة أجنبية بدون سند خاضعة لمبرر الأصل، مع حالة العود، كل حسب المنسوب اليه.

ووفق منطوق الحكم  ، فقد قضت المحكمة بمؤاخذة المتهمين من اجل ما نسب اليهم دون اعتبار حالة العود في حق المتهم  الاول “رضا ب” ومعاقبة كل من “رضا ب” و”محمد الع” باربع سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها عشرون الف درهم لكل واحد منهما، وبمعاقبة المتهمين “مصطفى ا” و”نصير ط” بسنتين حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها عشرة الف درهم لكل واحد منهما وتحميلهم الصائر تضامنا والاجبار في الادنى .

كما حكمت ذات المحكمة وبادائهم تضامنا لفائدة ادارة الجمارك غرامة مالية قدرها 186400 درهم مجبرة في سنة واحدة حبسا في حالة عدم الاداء وتحميلهم الصائر تضامنا والاجبار في الادنى وبمصادرة المحركات والزوارق المحجوزة لفائدة نفس الادارة وبمصادرة الصدريات وبراميل البنزين لفائدة املاك الدولة وبارجاع السيارة المحجوزة نوع مرسيدس لصاحبها الشرعي مع وثائقها القانونية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق