الحسيمة.. اسدال الستار على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الفيلم

27 أكتوبر 2018آخر تحديث :
الحسيمة.. اسدال الستار على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الفيلم
الحسيمة.. اسدال الستار على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الفيلم

متابعة

اسدل الستار امس الجمعة 26 اكتوبر، بدار الثقافة بمدينة الحسيمة، على فعاليات المهرجان الدولي للفيلم، المنظم تحت شعار “الحسيمة ملتقى سينمات العالم”.

وعرف اليوم الاخير من المهرجان تتويج الافلام الفائزة في المسابقة في مختلف الاصناف، حيث توج “سلام” بالجائزة الاولى لمسابقة الفيلم القصير، اما الجائزة الكبرى في ذات الصنف فقد عادت للفيلم الاسباني “أم” لمخرجه روردريغو سوروخوين.

 

وفي صنف الفيلم الطويل توج شريط “اشامبرا” لمخرجه جوناس كابينانو بالجائزة الأولى، فيما كانت الجائزة الكبرى من نصيب الشريط الروسي “ارثيميا” لمخرجه بوريس خليبنكوف.

وعرف اليوم الختامي ايضا تكريم مجموعة من الوجود الفنية التي حضرت المهرجان، كما تم تكريم السنميا الكاميرونية التي كانت ضيفة شرف هذه الدورة.

وكانت مديرة المهرجان صوفيا اغيلاس، قد ابرزت أن “الأفلام المعروضة خلال الدورة تعتبر أعمالا ذات جودة فنية وتقنية عالية، وستتيح لسكان وزوار مدينة الحسيمة الاطلاع على أعمال سينمائية دولية رائدة.

وأضافت أن المهرجان يشكل أيضا مناسبة لإطلاق نقاش جماعي حول قضايا الإبداع السينمائي بالمغرب، ومواكبة شباب المدينة في مسارهم نحو الإبداع الفني من خلال ورشات تكوينية حول “كتابة السيناريو” و إبداع الممثل.

متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق