الحسيمة.. الحبس موقوف التنفيذ لمتهم بهتك عرض قاصر

5 مايو 2024آخر تحديث :
الحسيمة.. الحبس موقوف التنفيذ لمتهم بهتك عرض قاصر

ادانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، اخيرا، متهما بإغتصاب فتاة قاصر وافتضاض بكارتها، وحكمت عليه بسنتين حبسا موقوف التنفيذ.
وتوبع المتهم من قبل النيابة العامة في حالة اعتقال التهديد، هتك عرض قاصر يقل عمرها عن 18 سنة باستعمال العنف، الاغتصاب في حق قاصر يقل سنها عن 18 سنة نتج عنه افتضاض.
وقضت المحكمة بمؤاخذة المتهم من اجل هتك عرض قاصر دون استعمال العنف نتج عنه افتضاض بعد اعادة التكييف، و عقابه بسنتين اثنتين حبسا موقوف التنفيذ وبعدم مؤاخذته من اجل باقي المنسوب اليه و الحكم ببراءته منه مع تحميل المتهم الصائر مجبرا في الادنى .
وينص الفصل 484 من القانون الجنائي المغربي على معاقبة من “يهتك عرض قاصر تحت سن ال18 أو يحاول ذلك بالسجن بين سنتين وخمس سنوات. ويضاعف العقوبة الى السجن بين 10 سنوات و20 سنة في حال إثبات اقتران هتك العرض بعنف، أو إذا كان الفاعل من أقرباء الضحية أو ممن لهم سلطة أو وصاية عليها، أو يقدمون خدمة بالأجرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق