الحسيمة .. الشرطة القضائية تستمع لتقني بقسم الاشعة رفض اجراء فحصوصات للمرضى

25 أكتوبر 2019آخر تحديث :
الحسيمة .. الشرطة القضائية تستمع لتقني بقسم الاشعة رفض اجراء فحصوصات للمرضى

متابعة /

أفادت مصادر من مستشفى محمد الخامس بالحسيمة، ان ضابط من الشرطة القضائية، استمعت الى تقني يعمل في قسم الأشعة، بناء على شكاية تقدم بها مرتفقين يقولون ان تقني بالمستشفى رفض اجراء الفحوصات اللازمة للمرضى  .

أوضحت ذات المصادر ان مواطنين قصدوا قشم الاشعة قصد اجراء فحوصات، غير ان التقني المكلف رفض اخضاعهم للفحوصات بدون مبرر، مما دفعهم إلى اللجوء للمندوب الاقليمي للصحة، الذي دعاهم للعودة الى المعني بالأمر قصد إجراء الفحوصات اللازمة، الا انه رفض ثانية و وجه لهم وابلا من السب حسب قولهم.

وحسب ذات المصادر فان المعني بالامر وهو عضو المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة، قلل من احترام المندوب الاقليمي للصحة بالحسيمة، مما دفع الاخير الى الاتصال بالنيابة العامة، التي أوفدت عناصر من الضابطة القضائية من أجل الاستماع لتقني الأشعة، والمرتفقين الذين اعتصموا بمكتب المندوب الاقليمي في محضر رسمي.

من جهته وجه المندوب الاقليمي للصحة، مراسلة الى وزارة الصحة، من أجل توقيف المعني بالأمر مؤقتا عن العمل، الى حين ان يقول القضاء كلمته في هذه الواقعة.

وفي نفس السياق أصدرت النقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بالحسيمة بلاغا عن عزمها خوض اعتصام جزئي أمام المندوبية الإقليمية للصحة لأعضاء المكاتب النقابية وتقنيي الأشعة يوم الجمعة 25 أكتوبر ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، وذلك ردا على تحريك ما اسمته بـ”شكايات كيدية” واستدعاء الشرطة القضائية للبحث مع عضو المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة حول أمور إدارية محضة على حد تعبير البيان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق