الحسيمة.. تأجيل النظر في ملفي ناشطي الحراك احمد الشيبي ورشدي اهباض

14 مايو 2019آخر تحديث :
الحسيمة.. تأجيل النظر في ملفي ناشطي الحراك احمد الشيبي ورشدي اهباض

متابعة
اجلت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، النظر في الملف الذي يتابع فيه الناشط “احمد الشيبي”، وذلك من اجل اعداد الدفاع.

ويتابع المتهم من اجل “التحريض على ارتكاب جرائم واهانة هيئات منظمة قانونا واهانة رجال القوة العمومية بسبب قيامهم بمهامهم”.

وكان الناشط احمد الشيبي الذي يقطن بمدينة بني بوعياش، قد تم توقيفه من طرف الامن الجهوي بالحسيمة الاربعاء الماضي، بعد استدعائه للتحقيق معه حول نشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي سياق متصل اجلت الغرفة الجنحية الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، النظر في القضية التي يتابع فيها الناشط “رشيدي اهباض” في اول جلسة استئنافية.

وكانت المحكمة الابتدائية بالحسيمة، قد حكمت في 18 ابريل الماضي على شقيق معتقل الحراك بلال اهباض المحكوم بعشر سنوات، بسنتين حبسا نافذا مع غرامة نافذة قدرها 500 درهم.

وتوبع المتهم من اجل، التحريض على ارتكاب جريمة علنا، وذلك اثر دعوته عبر شريط فيديو على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الى تنظيم احتجاج بامزورن، ضدا على الاحكام الاستئنافية الصادرة في حق نشطاء الحراك المرحلين الى الدار البيضاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق