الحكومة تدرس اعادة استعمال المياه العادمة المعالجة بالناظور والحسيمة

17 فبراير 2020آخر تحديث :
الحكومة تدرس اعادة استعمال المياه العادمة المعالجة بالناظور والحسيمة

متابعة
اطلقت مديرية البحث والتخطيط المائي التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، دراسة حول إعادة استعمال المياه العادمة المعالجة لمراكز الحسيمة، بني بوعياش إمزورن و المراكز المجاورة.

ويأتي هذا المشروع في اطار الاتفاقية المبرمة بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والوكالة الفرنسية للتنمية في 21 دجنبر 2018 وذلك في إطار برنامج توسيع وتحسين أداء ومرونة خدمة الماء الصالح للشرب بالأقاليم الشمالية للمغرب.

وتهدف هذه الاتفاقية الى المساعدة على تعميم الولوج للماء الصالح للشرب في المناطق القروية التابعة لأقاليم الحسيمة والدريوش والناظور وتاونات من جهة، وتعزيز الإنتاج في المناطق الحضرية ورفع الطاقة التخزينية في المناطق الأربعة، وكذا تحسين أداء محطات التزويد بالماء الصالح للشرب من جهة ثانية.

وسيعزز هذا البرنامج ،الذي يستهدف ساكنة تناهز 300 ألف نسمة يقطن نصفها بالوسط القروي والنصف الثاني في الوسط الحضري، القدرة على التكيف مع التغيرات المناخية في الأقاليم الأربعة. كما سيمكن من تعبئة الموارد المائية السطحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق