الريفيون في هولندا يتجهون نحو مقاطعة اضحية العيد لهذا السبب؟

16 يوليو 2018آخر تحديث :
الريفيون في هولندا يتجهون نحو مقاطعة اضحية العيد لهذا السبب؟

اريفينو

ادت الاجراءات الجديدة الصارمة التي سنتها الدولة الهولندية، لذبح الحيونات الى احداث انقسامات داخل المجتمع الاسلامي في البلاد.

ويعتزم بعض المسلمين خصوصا المغاربة و اغلبهم ريفيون حسب احصائيات السفارة الى مقاطعة ذبح الاضاحي خلال عيد الاضحى في غشت المقبل، احتجاجا على العراقيل التي تواجههم في ذبح الاغنام على الطريقة الاسلامية، فيما دعت بعض المساجد الى مقاطعة جميع اللحوم في هولندا.

ووفقاً لمساجد كبرى مثل أوتريخت وبريدا ، من المشكوك فيه أن يتم ذبح الحيوانات في المسالخ الهولندية على الطريقة الصحيحة الإسلامية.

ومنذ يناير من العام الجاري تطبق قواعد أكثر صرامة لذبح الحيوانات في هولندا.

ويُسمح للمسلمين واليهود في هولندا بذبح الحيوانات، ولكن إذا كانت الاضحية لا تزال لم تلفظ انفاسها بعد مرور 40 ثانية ، فلا بد من تخديرها .

وتدعوا بعض الاصوات المسلمون الى ارسال اموال الى بلدنهم لذبح الاضاحي باسمهم، كما تدعوهم الى مقاطعة جميع اللحوم في هولندا الى حين ضمان ذبح الحيوانات بطريقة اسلامية صحيحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق