الشرطة تعتقل تلميذا بالناظور قام بتسريب امتحان مادة الفلسفة

12 يونيو 2019آخر تحديث :
الشرطة تعتقل تلميذا بالناظور قام بتسريب امتحان مادة الفلسفة

متابعة
قالت مصادر موثوقة، أن السلطات الأمنية بزايو، اعتقلت مساء اليوم تلميذاً بثانوية زايو التأهيلية، يشتبه في تسريبه لأسئلة مادة الفلسفة المبرمجة لامتحانات نيل شهادة الباكالوريا عبر تطبيق “الواتساب”.

وذكرت المصادر ذاتها أن التلميذ الذي تم اعتقاله، تم اقتياده إلى مفوضية الشرطة، للتحقيق معه في المنسوب إليه، وتطبيق المسطرة القانونية المعمول بها في هذه الحالات، وأضافت المصادر نفسها أنه تم اطلاق سراح التلميذ بعد تحرير محضر له.

يشار إلى أن البرلمان المغربي كان قد صادق سنة 2016، على قانون معاقبة الغشاشين في الامتحانات المدرسية، والذي ينص على عقوبة الحبس من شهر إلى سنة، وغرامة تتراوح بين خمسة آلاف و عشرة آلاف درهم، أو بإحدى العقوبتين لكل من استعمل وثائق مزورة، قصد المشاركة في الامتحان، أو تعويض الطالب المرشح المعني باجتياز الامتحان بشخص آخر غيره، والسجن من ثلاثة اشهر إلى سنتين، وغرامة من عشرة آلاف إلى عشرين ألف درهم، في حق كل من قام بتسريب مواضيع الامتحانات للغير، قبل اجراء الامتحان أو المساعدة على الاجابة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق