+الصور..جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية تعطي الانطلاقة الرسمية لبرنامج “مدرسة الفرصة الثانية-الجيل الجديد”

14 يناير 2018آخر تحديث :
+الصور..جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية تعطي الانطلاقة الرسمية لبرنامج “مدرسة الفرصة الثانية-الجيل الجديد”

أريفينو /

تم صباح يومه الجمعة 12 يناير 2018  بمركز  الإمام مالك بالناظور  إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج »  مدرسة الفرصة الثانية – الجيل الجديد « الذي يندرج ضمن مجال التربية غير النظامية، وذلك بحضور رئيس جمعية ثسغناس للثقافة و التنمية  باعتبارها حاملة للمشروع، إلى جانب رئيس مصلحة الشؤون التربوية، هذا الأخير الذي تفضل بإلقاء الكلمة الافتتاحية موضحا فيها الهدف العام من المشروع و المتمثل في التوجيه والتأهيل التربوي والاستئناس المهني  لفائدة الشباب واليافعين المنقطعين عن الدراسة والمتراوحة أعمارهم بين 13و18 سنة بغرض إدماجهم السوسيو مهني، مبرزا بعض النقاط المتعلقة بمكونات و مجالات المشروع ثم مجالات تدبير المركز. تلتها كلمة لرئيس مكتب محاربة الأمية و الارتقاء بالتربية غير النظامية.

كما عرفت مراسيم الانطلاقة حضور أعضاء وفريق عمل جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية (ASTICUDE) ورؤساء مصالح المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، ومجموعة من فاعلي المجتمع المدني، و المهتمين بالشأن التربوي والثقافي بالإقليم، وكذا عددا من أولياء الأمور، قاموا خلالها بزيارة تفقدية للأقسام الدراسية.

جدير بالذكر أنه قد تم إنجاز المشروع من قبل جمعيتين فقط على مستوى جهة الشرق إحداها بوجدة، بينما فازت جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية (ASTICUDE) بانجاز مشروع الفرصة الثانية بالناظور، بناء على طلب العروض المقدم من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وذلك نظرا لكفاءاتها وخبرتها الطويلة في مجال التربية والتكوين.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق