العبور من الناظور الى مليلية بجواز السفر فقط؟

21 مارس 2024آخر تحديث :
العبور من الناظور الى مليلية بجواز السفر فقط؟

طلب المغرب من إسبانيا، إعفاء المغاربة من ساكنة المناطق والمدن القريبة من مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين. من تاشيرة باستثناء “شينغن”. والعودة بالتالي إلى الطريقة المعمول بها سابقا. من خلال السماح لساكنة الدريوش والناظور والحسيمة بدخول مليلية. وكذلك ساكنة تطوان ولفنيدق بولوج سبتة بجواز السفر فقط، .

ويعتبر المطلب المغربي، هو الإجراء الذي كان معمولا به منذ عقود، قبل أن يتقرر إيقاف العمل به خلال فترة وباء كورونا، بدون إصدار أي قانون، سواء من طرف المغرب أو من طرف إسبانيا، يفرض التأشيرة على سكان تطوان وعمالة المضيق بالنسبة لسبتة، وساكنة الناظور بالنسبة لمليلية، ولازال هذا الأمر عالقا إلى اليوم.

في ذات الصدد لمحت وسائل إعلام إسبانية، بأن المغرب يرغب في السماح للمغاربة بدخول المدينتين بجواز السفر. مثلما كان الحال سابقا، في حين أن سلطات سبتة ومليلية ترغب في إبقاء الوضع كما هو عليه الآن، وهو ضرورة حصول جميع المغاربة على التأشيرة الإسبانية لدخول المدينتين المحتلتين.

و أكدت ذات المصادر أن هذا الأمر من الأمور التي ترغب المغرب في إيجاد حلول له مع جارتها الشمالية. قبل إعطاء انطلاقة نشاط الجمارك التجارية في معبري سبتة ومليلية، مشيرة إلى أنه لا يوجد أي سبب معروف وواضح إلى حدود الساعة يمنع انطلاق النشاط الجمركي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • مصطفى
    مصطفى منذ شهر واحد

    لم يكن في السابق مسموحا لساكنة مدينة الحسيمة الدخول إلى مليلية او سبتة بدون تأشيرة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق