القبض على اخطر مغربي بايطاليا؟

29 مارس 2024آخر تحديث :
القبض على اخطر مغربي بايطاليا؟

قالت تقارير إعلامية، أن السلطات الأمنية الإيطالية أوقفت، أمس الاثنين، مشتبها به في إدارة شبكة إجرامية متورطة في الاتجار في البشر وتسهيل الهجرة غير النظامية إلى إيطاليا.

وحسب التقارير ذاتها، يتعلق الأمر بمواطن مغربي يبلغ من العمر 47 عاما، كان موضوع مذكرة توقيف دولية صادرة عن المغرب، بمدينة مونزا شمالي إيطاليا. وسيظل رهن الاحتجاز في انتظار تسليمه إلى المغرب، حيث يواجه عقوبة تصل إلى 15 سنة في السجن.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن بداية التحقيق في القضية تم في 2021، بعد رصد معاملات مالية مشبوهة بين عناصر الشبكة، بالإضافة إلى تلقي إخبارية عن تلقى المتهم أموالاً من أشخاص وعدهم بالمساعدة في دخول أوروبا بشكل غير قانوني، وفشل في بعض الأحيان في الوفاء بوعوده.

وأُدين المعني بالأمر سابقا قبل في قضايا مماثلة. وفي عام 2018، حُكم عليه بالسجن لمدة 8 أشهر وغرامة قدرها 10000 يورو لمساعدته في الهجرة غير النظامية. وفي عام 2019، تم إبلاغ الشرطة عنه بتهمة تزوير وثائق للحصول على تصريح إقامة لمواطن أجنبي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق