القناة الأولى تختار الناظور لتسليط الضّوء على صندوق الحسن الثاني من خلال مقاولة إسماعيل تختوخ – فيديو

10 فبراير 2020آخر تحديث :
القناة الأولى تختار الناظور لتسليط الضّوء على صندوق الحسن الثاني من خلال مقاولة إسماعيل تختوخ – فيديو

متابعة

في خضم الحديث عن الدعم المخصص من قبل “صندوق الحسن الثاني” لفائدة الشباب الراغب في خلق أو تطوير المقاولات الخاصة، اختارت القناة الأولى المغربية مدينة زايو لتسليط الضوء على هذا البرنامج والذي يشهد اهتماما كبيرا من قبل الشباب بعموم التراب الوطني.

اختيار القناة الأولى لمدينة زايو جاء عبر ابن المدينة، إسماعيل تختوخ، صاحب “دار الطبيعة” المتخصصة في إنتاج مختلف أنواع الزيوت الطبية والعطرية، وإنتاج العسل بمختلف أنواعه، بالإضافة إلى منتوجات مجالية محلية.

وجاء اختيار القناة الأولى لزايو لتميزها بمؤهلات طبيعية كبيرة، وهذا ما دفع إسماعيل تختوخ لاستغلالها في خلق مقاولة ذاع صيتها، حيث تعتمد في إنتاج الزيوت الطبية والتجميلية على ما هو طبيعي مائة بالمائة، وذلك تحت إشراف خبراء وطنيبن ودوليين.

وأكد تختوخ في حديثه للقناة الأولى أنه يهتم بالمنتوجات المجالية للمنطقة وخاصة بأولاد ستوت وكبدانة وجبال بني يزناسن، لإنتاج مجموعة من الزيوت النباتية.

وتحدثت ذات القناة عن البدايات الأولى لمشروع إسماعيل بقرية أركمان وما صادفه من إكراهات، خاصة التكلفة الباهظة لآلات تقطير العسل، ما يجعل من صندوق الحسن الثاني فرصة لتطوير مشروعه. خاصة أن هذا الصندوق خصص ملياري درهم لدعم المقاولين الشباب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق