اللجنة التحضيرية للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين -فرع سلوان -تصدر بيان ضد جمعية المعطلين فرع الناظور

8 ديسمبر 2018آخر تحديث :
اللجنة التحضيرية للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين -فرع سلوان -تصدر بيان ضد جمعية المعطلين فرع الناظور

اريفينو  مراسلة

 

توصلت اريفينو ببيان من اللجنة التحضيرية للجمعية الوطنية لحاملي الشهادات فرع سلوان ،موجه للرأي للجمعية الوطنية احاملي الشهادات فرع الناظور ،

إن مسألة فتح النقاش الديمقراطي المنظم بيننا لمكسب ثمين من أجل توحيد نضالات المعطلين و المعطلات في إطار واحد يجمع خيرة المناضلين المخلصين لقضايا الجماهير الكادحة في وطننا الجريح، و من المؤسف تشتيت الإطار وخلق الصراع بين من يعيشون نفس البؤس و التفقير. فها هو النظام القائم بالمغرب ينهج سياسته اللاوطنية (رفع الاسعار،خصخصة القطاعات العامة…) ،و يقمع كل الأصوات الحرة بالضرب و التنكيل تارة، وتارة أخرى يزج بهم في سجونه الرجعية حماية منه لمصالحه الطبقية، و تمديد التجويع و التجهيل.

إن اللجنة التحضيرية للج.و.ح.ش.م.م فرع سلوان تعي جيدا حجم المهام الملقاة على عاتقها، وطول الدرب الذي تسلكه و خطورته، كما أنها واعية تمام الوعي بارتباط الزبونية و المحسوبية و الفساد و التفقير و التجهيل بالنظام السياسي القائم، وكذا استحالة القضاء على هذه الظواهر في ظله، كما أنها بممارسة آلية النقد الذاتي استوعبت سهوها على ما سموه رفاقنا في فرع الناظور “عدم الانضباط للقواعد التنظيمية” و عدم دعوة المكتب التنفيذي لحضور أشغال اللجنة التحضيرية. لكن السؤال المطروح هو : هل أغلقت اللجنة التحضيرية قناة التواصل ليصدر فرع الناظور بيانا يشكك فيه بمصداقية مناضلين حملوا مشعل تأسيس فرع مكافح و مناضل ينضاف إلى جمعية المعطلين وطنيا ؟ علما انه قد قامت باخبار عضو في مكتب فرع الناظور وهو كذلك عضو في المكتب التنفيذي.

إن الجمعية الوطنية لحاملي الشهادات المعطلين بالمغرب إطار له مبادئه و تاريخه الكفاحي و تضحيات مناضليه و مناضلاته من طينة كمال الحساني، نجية ادايا، مصطفى الحمزاوي… دليل على ما نقول، كما أن الإطار له هياكله التي تقرر انتساب فرع للجمعية من عدمه، و هذا ما يمكن اعتباره خرقا للقواعد التنظيمية لزملائنا في فرع الناظور.

إن المرحلة الراهنة المتسمة بزحف النظام على المكاسب التاريخية للجماهير الشعبية و محاولاته تشتيت و اضعاف كل الحركات الاحتجاجية و الإطارات التقدمية المناضلة تستدعي منا تظافر الجهود بالنضال الواعي و المنظم لكسر الحصار و تحقيق المطالب المشتركة بين كل الفئات المقهورة (التعليم،الصحة،التشغيل …).

وعلاقة بالموضوع أعلاه، ندعوا كلجنة تحضيرية للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع سلوان، الإخوة في فرع الناظور لتجاوز الحزازات النفسية و السياسية الضيقة الأفق بتشكيل قوة ميدانية ضدا على السياسات اللاوطنية، تجسيدا لمواقف الجمعية، انتصارا لكل الجماهير المكتوية بنار العطالة الممنهجة.

لهذا نعلن للراي العام المحلي و الوطني :

تشبثنا ب :
– الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب.
– الحق في الشغل و التنظيم.
– النضال الواعي و المنظم.

دعوتنا ل :
– كل الإطارات التقدمية المناضلة التواجد يوم الثلاثاء 11 دجنبر 2018 تخليدا لذكرى الشهيدة نجية ادايا و استجابة لنداء المكتب التنفيذي.
– كل المعطلين و المعطلات بمدينة سلوان الالتفاف حول اطارنا.
– المكتب التنفيذي للإشراف على أشغال اللجنة التحضيرية للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين فرع سلوان.

ادانتنا ل :
– سياسة الأذان الصماء التي ينتهجها اللامسؤولين اتجاه مطالب المعطلين.
– الاعتقالات التي تطال كل أحرار هذا الوطن الحبيب.

عاش كل الشهداء
الحرية لكل المعتقلين السياسيين
عاشت الجمعية الوطنية لحملة
الشهادات المعطلين بالمغرب

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق