المغاربة يستعدون للحدث الكبير الأسبوع المقبل؟

31 مارس 2024آخر تحديث :
المغاربة يستعدون للحدث الكبير الأسبوع المقبل؟

من المرتقب أن يرتفع سعر “البوطا” ابتداء من شهر أبريل المقبل، وفق ما أعلن عنه رئيس الحكومة عزيز أخنوش، يوم الإثنين 23 أكتوبر 2023، خلال جلسة عمومية مشتركة حول الدعم الاجتماعي المباشر، بمجلسي النواب والمستشارين، وذلك في إطار إجراءات التقليص التدريجي لنفقات دعم الدولة لها ضمن صندوق المقاصة”.
وقال أخنوش، إن قنينة “البوطا” التي تباع بـ40 درهما حاليا “سعرها الحقيقي يصل إلى 130 درهما، يؤدي المواطن منها 40 درهما والباقي تؤديه الدولة من صندوق المقاصة”، مضيفا أنه “ابتداء من شهر أبريل 2024 سيبدأ رفع الدعم عن البوطا بنحو 10 دراهم إلى أن يرتفع بشكل نهائي مع بلوغ سنة 2026.

وفي حال إقرار الزيادة المرتقبة، فإن “سعر قنينة 12 كيلوغراما من غاز البوتان سيصبح 50 درهما عوض 40 درهما”، في إطار توجه الحكومة إلى الإلغاء التدريجي لصندوق المقاصة الداعم لغاز البوتان، بالموازاة مع إقرار العمل بالسجل الاجتماعي الموحد وصرف الدعم المباشر للأسر المستحقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق