الناظور: آخر خبر..عشرات الجرحى بين عناصر الأمن و الدرك اثر هجوم خطير للمهاجرين الافارقة

18 يونيو 2022آخر تحديث :
الناظور: آخر خبر..عشرات الجرحى بين عناصر الأمن و الدرك اثر هجوم خطير للمهاجرين الافارقة

أريفينو خاص.

قالت مصادر طبية من المستشفى الحسني لأريفينو ان العشرات من عناصر الشرطة و الدرك و القوات المساعدة قد تم نقلها للمستشفى منذ فجر اليوم السبت 18 يونيو.

و قالت مصادر أريفينو ان عناصر القوات العمومية تعرضت لاصابات مختلفة اثر هجوم خطير شنته مجموعات منظمة للمهاجرين الأفارقة بمنطقة جبل كوركو حوالي الساعة السادسة من فجر اليوم.

و علمت أريفينو من مصادر طبية ان اصابات القوات العمومية جاءت اثر اعتداءات باستعمال الاحجار و العصي و اسلحة أخرى.

من جهة أخرى قالت مصادر مطلعة لأريفينو ان تشكيلة من مختلف القوات العمومية من بينها مسؤولون بمختلف الاجهزة تعرضت لهذا الهجوم الخطير اثناء حملة اعتيادية لمكافحة الهجرة السرية عبر مداهمة مخيمات غير شرعية ينشئها مهاجرون افارقة بجبل كوركو و لخميس اقذيم و بوعرك و محيطها.

و قد أكد مصدر مسؤول لموقع اريفينو أن موقع الحادث يقع بجبل دوار لغريبة التابع ترابيا لجماعة بوعرك.

و ان المهاجرين الأفارقة الذين تمت مطاردتهم كلهم من جنسية سودانية، و أن عدد الإصابات بجروح متفاوتة (خفيفة و متوسطة) تجاوزت الاربعين بقليل و كانت وسط عناصر القوات المساعدة و الأمن الوطني و بعض عناصر القوات المسلحة.
و تمكن المهاجرون الأفارقة كلهم من الهروب و الإفلات من قبضة القوات العمومية.

و حملت المصادر السكان القريبين من كوركو و مواقع مخيمات المهاجرين مسؤولية استمرار هذه الظاهرة، عبر دعمهم هؤلاء الافارقة بالمواد الغذائية مما ساهم في تعاظم هذه المخيمات حتى اصبحت تشكل خطرا على القوات العمومية و السكان انفسهم.

و دعت المصادر سكان المنطقة لتحمل مسؤولياتهم و الفصل بين عمل الخير و دعم ظاهرة غير شرعية بشكل يشكل خطرا على المجتمع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق