الناظور: اعتقال 5 أشخاص بينهما قبطانا سفن بتهمة تهريب البشر من الميناء المتوسطي

5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
الناظور: اعتقال 5 أشخاص بينهما قبطانا سفن بتهمة تهريب البشر من الميناء المتوسطي

متابعة

بعد أيام قليلة على ضبط باخرة شحن، مملوءة بعشرات المهاجرين، إنطلقوا من ميناء الناظور غرب المتوسط (قيد الإنشاء)، في إطار استراتيجية جديدة ينهجها مهربو البشر في البحر المتوسط بإقليم الناظور، وذلك باعتراض البحرية الملكية للسفينة وقائدها، فتحت تحريات أشرفت عليها النيابة العامة المختصة،
وفي إطار التحريات التي باشرتها عناصر الدرك الملكي ببني شيكار فقد تم تفكيك الشبكة التي أدارت هذه العملية.

هذا و فقا لمصدر خاص، فقد جرى أيضا إعتقال 5 أشخاص وعرضهم اليوم الخميس على المحكمة، من بينهم 2 من ربابنة البواخر المستعملة في الورش، علاوة على مسؤول عن وسائل النقل البحرية المستعملة في الورش (base maritime.

أما الرابع فحسب المصدر فهو الوسيط بين المرشحين والمنظمين للعملية، والخامس هو المنظم الرئيسي لكافة العمليات وفقا للمصدر.

وأشار سابقا مصدر خاص ، أن عناصر الدرك القضائي التابعة لجهوية الناظور، تنقلت إلى ميناء الناظور غرب المتوسط بجماعة اعزانن، وذلك لتعميق البحث في حيثيات توقيف 60 مرشحا للهجرة السرية كانوا على متن سفينة صغيرة تعمل داخل الميناء.

ووفقا للمصدر نفسه، فقد تم على ضوء التحقيقات التي باشرتها جهوية الدرك الملكي بالناظور، توقيف عدد من مستخدمي ومسؤولي الميناء، حيث يتم الاستماع إليهم بشأن استعمال سفينة تابعة للمشروع المذكور في الهجرة السرية.

هذه القضية والتي من شأنها أن تكشف عن تفاصيل مثيرة قد تطيح برؤوس آخرين بجماعتي بني شيكر وإيعزانن، تفجرت بعدما ضبطت البحرية الملكية يوم الأحد الماضي سفينة مكلفة بنقل مواد تجهيز ميناء الناظور المتوسط، وعلى متنها 60 مرشحا للهجرة غير النظامية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق