الناظور: المجلس الاقليمي يدعم المستشفى الحسني ب 50 ممرضا لمدة 3 سنوات

8 ديسمبر 2017آخر تحديث :
الناظور: المجلس الاقليمي يدعم المستشفى الحسني ب 50 ممرضا لمدة 3 سنوات

أريفينو خاص مراد بلعلي

قالت مصادر مسؤولة لأريفينو ان المجلس الاقليمي للناظور بصدد التهييئ لاتفاقية تجمعه بمديرية الصحة بالناظور تقضي بدعم المستشفى الحسني بحوالي 50 ممرضا و ممرضة طيلة السنوات الثلاث المقبلة.

الاتفاقية التي سيناقشها المجلس خلال دورة يناير 2018 تقضي باختيار حوالي 50 ممرضا لدعم مختلف اقسام المستشفى الحسني التي تعاني نقصا كبيرا في الموارد البشرية الطبية.

و ستنص الاتفاقية على دفع المجلس رواتب الممرضين لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد.

و تأتي هذه المبادرة في اطار الصلاحيات الجديدة للمجالس الاقليمية التي تسمح بتوظيف اطر بالتعاقد لصالح مؤسسات عمومية و كذا بناء على مراسلات سابقة من مسؤولي مستشفى و مديرية الصحة بالناظور تطلب فيها دعم المجلس الاقليمي بتوظيف مزيد من الاطر الصحية.

و من شأن هذه المبادرة تعزيز الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى الحسني و تعويض تقاعد عدد من الممرضين في ظل ضعف المناصب الجديدة التي تخصصها وزارة الصحة لمستشفيات الناظور.

و ستكون هذه ثاني اتفاقية تجمع بين الطرفين حيث سبق للمجلس الاقليمي ان منح جهاز سكانير متطور لمديرية الصحة بالناظور بمبلغ يفوق 300 مليون و ساهم بشكل كبير في تقليص طوابير انتظار خدمة التشخيص بالسكانير في مستشفيات الناظور و العروي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق