الناظور: تأخر الأمطار يقلق الفلاحين والأرصاد تتوقع استمرار الوضع

5 يناير 2019آخر تحديث :
الناظور: تأخر الأمطار يقلق الفلاحين والأرصاد تتوقع استمرار الوضع

اريفينو

أثار تأخر نزول الأمطار بمنطقة الناظور و الريف، نوعا من القلق في صفوف الفلاحين الذين يعتمدون في زراعتهم على التساقطات المطرية، إذ لم تعرف المنطقة منذ أكتوبر الماضي نزول الغيث، وهو ما خلف توجسا لدى الفلاحين الذين قاموا بحرث الأرض.

وشجعت التساقطات المطرية التي هطلت في أكتوبر الماضي، الفلاحين والمزارعين على شراء البذور من أجل مباشرة عملية الحرث، لكن التأخر الذي تشهده المملكة من ناحية التساقطات المطرية أثار مخاوف الفلاحين من ضعف في المحاصيل.

من جهتها تشير توقعات الأرصاد الجوية، إلى أن الحالة الجوية العامة للمملكة لن تعرف تغيرا في ال10 أيام القادمة، إذ سيبقى الطقس صافيا مع استمرار الحرارة المنخفضة .

وتجدر الإشارة الى أن وزارة الفلاحة والصيد البحري، أكدت أن محصول الحبوب في الموسم الماضي، وصل إلى 115 مليون قنطار، مقابل 68 مليون قنطار في الموسم الذي قبله، الا أن التوقعات خلال هذه السنة تشير الى محصول حبوب متوسط في حدود 70 مليون قنطار على المستوى الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق