الناظور: تفكيك عصابة خطيرة بقرية أركمان

5 سبتمبر 2019آخر تحديث :
الناظور: تفكيك عصابة خطيرة بقرية أركمان

تمكنت عناصر المركز الترابي التابعة للدرك الملكي بقرية أركمان بإقليم الناظور بتنسيق مع السلطات المحلية، الأربعاء الماضي، من تفكيك عصابة تنشط في الهجرة السرية، والاتجار في البشر، ولها سوابق في الهجرة السرية بسواحل إقليم الناظور.

وحسب بعض المصادر فإن هذه العملية مكنت السلطات الأمنية من اعتقال 3 أفراد ينشطون ضمن الشبكة نفسها، تتراوح أعمارهم بين 28 سنة و 35، يتحدرون من الناظور والعروي وبركان، حيث تم العثور بحوزتهم على سيارة تحمل صفائح مزورة من نوع “مرسيدس 250″، وزورق مطاطي، وكمية مهمة من البنزين، إضافة لمبلغ مالي وأسلحة بيضاء.

وأضافت المصادر ذاتها أنه جرى خلال تفكيك هذه العصابة، إحباط عملية للهجرة السرية بالمنطقة ذاتها، حيث تم توقيف 21 مهاجرا سريا، ضمنهم فتاة، وأغلبهم في مقتبل العمر، يتحدرون من مدن مغربية، ضمنها فاس والدار البيضاء.

تجدر الإشارة إلى أن موجة جديدة للهجرة السرية بدأت تنشط أخيرا في عرض ساحلي إقليمي الحسيمة والدريوش بعد فترة شبه هادئة يوليوز الماضي، حيث سبق للسلطة المحلية والدرك أن شنت حملات على المواقع المفترضة لوجود المرشحين للهجرة السرية الذين ينتمي معظمهم لدول جنوب الصحراء.

ج . ف

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق