روبورتاج الناظور …غرفة التجارة وإدارة الضرائب والبنك الشعبي في لقاء تواصلي حول قانون المالية 2019

31 يناير 2019آخر تحديث :
روبورتاج الناظور …غرفة التجارة وإدارة الضرائب والبنك الشعبي في لقاء تواصلي حول قانون المالية 2019

أريفينو / محمد علالي

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق،صباح يومه الخميس 31 يناير 2019 بمقر الغرفة بالناظور لقاءا تواصليا حول موضوع : “المستجدات الضريبية في قانون المالية 2019”.


ترأس هذا اللقاء عبد الحفيظ الجرودي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق، بحضور ومشاركة كل من السادة، المدير الإقليمي لإدارة للضرائب ،مديربنك الشعبي الناظور – الحسيمة و محمد أمين بوبناد خبير محاسباتي .

يندرج هذا اللقاء التواصلي في إطار إخبار المنتسبين للغرفة بالمستجدات والإجراءات الضريبية التي جاء بها القانون المالي لسنة 2019 .

تميز هذا اللقاء الهام بالعرض القيم الذي قدمه  السيد محمد أمين بوبناد الخبير المحاسباتي.


يذكر أن القانون جاء بمجموعة من الإجراءات الضريبية التي تدخل في صلب إهتمامات منتسبي الغرفة ،كالضريبة على الشركات التي ستعرف إنخفاضا من 20 في المائة إلى 17.5 في المائة، إحداث ضريبة التضامن بالنسبة للشركات الكبرى، إعادة النظر في الضريبة الخاصة بمداخيل الأكرية،الرفع من المساهمة الدنيا من 0.5 في المائة إلى 0.75 في المائة من رقم المعاملات، إجبارية التصريح بالمبيعات لكل زبون، تحديد سقف الأداء نقدا في 5000 درهم لكل ممون في الشهر، إحداث حد أدنى للضريبة على بيع العقارات، تشجيع المشاريع ذات قيمة تكنولوجية..

في الختام، فتح الباب أمام المتدخلين لطرح تساؤلاتهم واستفساراتهم بخصوص مجموعة من النقط المتعلقة بمستجدات قانون المالية لسنة2019 .

  

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق