الناظور: محكمة الاستئناف تؤجل النظر في ملف “احداث سياج مليلية” مع استدعاء الضحايا

13 يوليو 2022آخر تحديث :
الناظور: محكمة الاستئناف تؤجل النظر في ملف “احداث سياج مليلية” مع استدعاء الضحايا

هربال مراد

كما كان مقررا انطلقت في الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الأربعاء 13 يوليوز الجاري بمحكمة الاستئناف بالناظور، أولى جلسات محاكمة 29 مهاجرا غير نظامي، أغلبهم بجنسية سودانية ، على خلفية “أحداث 24 يونيو الماضي في سياج مليلية”.

وقضت المحكمة بتأخير جلسة ملف متابعة 14 متهم(11سوداني ، وتشاديان) بجنايات تنظيم وتسهيل خروج أجانب بصفة سرية واعتيادية من المغرب والانضمام إلى عصابة حفر الانفاق بهدف ارتكاب الأفعال المذكورة، والدخول إلى التراب الوطني بطريقة غير قانونية، والإقامة غير الشرعية، واستعمال العنف ضد رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بعملهم مع سبق الإصرار والترصد، العمدي لشيء مخصص للمنفعة العامة، والعصيان، والتجمهر المسلح، الى تاريخ 27يوليو 2022 مع استدعاء المشتكين بملتمس من الدفاع “الاستاذ أومعيزة”.

وطالب الوكيل العام بإستدعاء 20 ضحية لجلسة 27 يوليو المقبل بعد ان ادلى امام هيئة المحكمة بشهاداتهم الطبية في قضرة تتابع فيها مجموعة اخرى مكونة من 15 شخص بـتهم ”إضرام النار عمدا في الملك الغابوي، واحتجاز شخص والقبض عليه وحبسه وحجزه دون أمر من السلطات المختصة وفي غير الحالات التي يجيز فيها القانون أو يوجب ضبط الأشخاص، والضرب والجرح العمديين بواسطة السلاح، واستعمال العنف ضد رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بعملهم مع سبق الإصرار”.

جدير بالذكر ان المتهمون 29 بجنسيات مختلفة ،26 من السودان، مواليد دارفور وبأعمار لا تتجاوز 20سنة، 2من دولة التشاد ، ويماني متزوج وأب لطفلين .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق