الناظور… مطالب بتثنية طريق بوعرك وقرية أركمان حماية لأرواح المواطنين من الحوادث

11 ديسمبر 2018آخر تحديث :
الناظور… مطالب بتثنية طريق بوعرك وقرية أركمان حماية لأرواح المواطنين من الحوادث

أريفينو/

 طالبت مجموعة من الجمعيات النشطة بجماعة بوعرك اقليم الناظور في مقدمتها جمعية الأباء مدرسة بوعرك بإصلاح وتوسيع الطريق الوطنية رقم 16 الساحلي الذي تربط بوعرك وقرية أركمان والتدخل العاجل لانقاذ أرواح التلاميذ والساكنة ومستعملي الطريق .

 جاء هذا بعد تنامي حوادث السير بهذا المقطع الطرقي الخطير آخرها حادثة سير التي أودت بحياة تلميذ  عشية يوم الخميس 6 دجنبر 2018، نتيجة للوضعية الراهنة للطريق الوطنية على مستوى المذكور وغياب المدارات وضيق الطريق وعدم احترام معايير السلامة مع غياب الإنارة العمومية قرب التجمعات السكانية على طول الطريق رغم كثافة استعمالها خصوصا من طرف الشاحنات الكبيرة والدراجات .

وفي اتصال بالموقع  طالبت فعاليات من المجتمع  من الجهات المعنية سواء بوزارة التجهيز والنقل أو المؤسسات المنتخبة التدخل العاجل لاصلاح بنية المقطع الطرقي الخطير وتثنيته و خلق ممرات خاصة بالدراجات  مفصول عن الطريق الوطنية وتهيئة المدارات و تزويدها بالانارة العمومية”، محملين “الجهات المسؤولة استمرار إزهاق أرواح المواطنين الأبرياء على طول هاته الطريق.

أسفله نسخة من الشكاية :

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق