الناظور: نقل 14 تلميذا الى المستشفى بسبب التسمم بعصير ؟

5 أبريل 2024آخر تحديث :
الناظور: نقل 14 تلميذا الى المستشفى بسبب التسمم بعصير ؟

بعد حادث تسمم عدد من التلاميذ بالمدرسة الجماعاتية أولاد داود الزخانين، صباح اليوم الجمعة، ربطنا الاتصال بجهات رسمية من أجل نقل تفاصيل هذا الحادث الأليم.

فقد أكدت مصادرنا أن عدد الضحايا هو 14 تلميذا؛ 8 منهم إناث و6 ذكور، يدرسون كلهم في القسم الثاني ابتدائي بالمدرسة المذكورة.

وذكرت ذات المصادر أن حالتهم مستقرة ولا تدعو للقلق، حيث يتلقون العلاج العادي كلهم داخل مستشفى القرب بزايو، وليست هناك أي حالة تستدعي نقلها لمستشفيات أكبر.

وأُصيب التلاميذ جراء تناولهم لمسحوق العصير الاصطناعي C’BON، حيث اقتنى أحدهم كمية من هذا المسحوق الذي يتحول إلى عصير من خلال خلطه بالماء، علما أنه غير منتهي الصلاحية.

وأَحَسَّ التلاميذ عقب ذلك بمغص معدي، قبل أن يشرع عدد منهم في القيء، ودوار، ما استدعى نقلهم على متن سيارة خاصة بنقل التلاميذ إلى مستشفى القرب بزايو.

وحول مصدر المسحوق الذي تناوله التلاميذ، أكد مصدرنا أن الحارس الليلي للمؤسسة المذكورة هو من قام ببيعه لتلميذ أو أكثر، فيما تضاربت الأنباء حول مكان بيعه، إن كان داخل المؤسسة أو بمحل خارجي.

هذا الحادث استنفر مختلف السلطات المعنية بالمنطقة، حيث حل بمستشفى زايو باشا المدينة، بجانب رئيس دائرة لوطا، كما تواجد قائد قيادة أولاد داود الزخانين بالمدرسة ثم بالمستشفى، وكذلك الشأن بالنسبة لقائد قيادة أولاد ستوت.

وحلّ مسؤولون بمقر المدرسة الجماعاتية أولاد داود الزخانين من أجل أخذ عينة من المسحوق لإخضاعه للتجارب المخبرية، وإتلافه بعد ذلك تفاديا لوقوع حالات تسمم أخرى. ومن المرتقب أن يغادر التلاميذ المصابون المستشفى قبل عصر اليوم الجمعة بعد تلقي كافة العلاجات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق