انتشار الكلاب الضالة بزايو يقلق الساكنة

11 ديسمبر 2017آخر تحديث :
انتشار الكلاب الضالة بزايو يقلق الساكنة

 فريد العلالي

تشتكي ساكنة حي معمل السكر بزايو والمناطق المحيطة به من انتشار الكلاب الضالة في شوارع وأزقة الحي بحثا عما تقتات به من نفايات، والتي أصبحت ظاهرة تشكل مصدر قلق الساكنة اليومي في غياب تام للجهات المعنية بالأمر.

وأثارت هذه الظاهرة حالة من الرعب والتذمر بفعل انتشارها وتجمعها وسط الحي وأطرافه، ما جعل القاطنين بالمنطقة يدقون ناقوس الخطر، ويطالبون بضرورة إيجاد حل لهذه الظاهرة التي تهددهم.

وتجد السلطات المعنية صعوبات كبيرة للتخلص من الكلاب الضالة، لكثرة انتشارها وقلة الوسائل المخصصة لمحاربة الظاهرة، ولا سيما الموارد البشرية العاملة في الميدان، في وقت يمكن لهذه الكلاب أن تكون حاملة لفيروسات خطيرة تهدد حياة الناس، ومنها داء “الكلب”.

ويبرز هنا دور المجلس الجماعي لزايو ووزارة الصحة والسلطات المحلية في محاربة ظاهرة انتشار الكلاب الضالة والتوعية بالمخاطر التي تشكلها هذه الحيوانات على حياة الإنسان في الوسط الحضري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان
  • نجوى
    نجوى منذ 6 سنوات

    والله لا أحد ضال مثلكم لقد أعمى الله بصيرتكم وزادكم ضلالات. اتركوا الكلاب في حالها وكفاكم جهلا وطغيانا

  • نجوى
    نجوى منذ 6 سنوات

    والشماكرية وقطاع الطرق إلا يشكلون خطرا على الساكنة؟ والفساد إلا يشكل خطرا؟؟ البشر هم الذين يشكلون خطرا على الكلاب.. إنها تعيش في وسطها وانتم بجهلكم تعتدون على حقها الطبيعي.. استعمرتم مكانها وتقتلونها.. كفاكم فقد ضاع البلاد بجهلكم

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق