انذار أوربي جديد يبشر بخفض سعر هذه الفاكهة في المغرب؟

15 أبريل 2024آخر تحديث :
انذار أوربي جديد يبشر بخفض سعر هذه الفاكهة في المغرب؟

وجه نظام الإنذار السريع الأوروبي للأغذية، الذي يعرف اختصارا باسم “RASFF”، تحذيرا من احتواء شحنة بطيخ مغربي على مبيد حشري محظور في أوروبا.
ونشرت صحيفة ذي أبجكتيف، أن نظام الإنذار السريع الأوروبي، أنه تم العثور على بقايا من الكلوربيريفوس في شحنة بطيخ مستوردة من المغرب.

وحسب ما أوردته الصحيفة الإسبانية، فإن المادة التي وجدت في الشحنة المذكورة، عبارة عن مبيد حشري ممنوع في الاتحاد الأوروبي.

وقالت ذات الصحيفة، “إن هذا الإنذار يأتي بعد إشعار سابق يحذر من وجود فيروس التهاب الكبد أ في شحنة فراولة قادمة من المغرب، الأمر الذي كانت السلطات المغربية قد نفته”.

وفي سياق متصل، فإن الفلاحون الإسبان يرفضون الترخيص باستيراد المنتجات الفلاحية المغربية والسماح بإدخالها إلى الدول الأوروبية.

ويرى المزارعون الإسبان، أن مسألة استيراد المنتجات المغربية تعد منافسة غير عادلة، إذ يرفضون القوانين الصارمة المفروضة عليهم من طرف الاتحاد الأوروبي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق