انقطاع التيار الكهربائي “ينغّص” على ساكنة تروكوت فرحة العيد

5 مايو 2022آخر تحديث :
انقطاع التيار الكهربائي “ينغّص” على ساكنة تروكوت فرحة العيد

استنكرت جمعية ثاريوين للتنمية والأعمال الإجتماعية والثقافية باتروكوت، الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي بجماعة تروكوت باقليم الدريوش، ولاسيما خلال يوم العيد، مما نغص على ساكنة المنطقة فرحة هذه المناسبة الدينية.

وقالت الجمعية في بيان لها ان “مشكلة التيار الكهربائي باتروكوت ليست بالمسألة الجديدة عن أبناء المنطقة ولا هي بالغريبة عنهم سواء مع هذا المجلس الجماعي الجديد أو المجالس السابقة وسيستمر الحال على حاله إلى أن تحل المعضلة من جذورها”.

واوضحت الجمعية أن أساس هذا المشكل يعود إلى ضعف الجودة والخدمات التي يقدمها المكتب بالوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ، حيث ومنذ توسيع خدمات الكهرباء بالمنطقة والمكتب المعني يستهين ويستخف بالمواطنين والمواطنات الذين ينتمون إلى هذه الرقعة الجغرافيا التي فرض عليها التجاهل والإقصاء والتهميش والحكرة على جميع الأصعدة سواء حينما كانت تابعة لإقليم الناظور أو الآن وهي تابعة لإقليم ولد معطوبا ويعاني من شلل كلي على حد تعبير البيان.

وشدد ذات التنظيم المدني أن المجلس الجماعي يتحمل جزء من المسؤلية ، الا ان المسؤولية الاكبر – يضيف البيان- يتحملها المجتمع المدني الحاضر إسميا بالمنطقة والغائب فعليا للترافع عن معاناة الساكنة ومشاكلها أمام من لهم اليد الطولى إقليميا وجهويا ووطنيا على هذه المؤسسات التي تعبث وتستهتر بمصالح وحياة المواطنين والمواطنات وتحرمهم من أفراحهم الدينية والعائلية.

متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق