بالفيديو :أم أحمجيق تدعو لوقفة احتجاجية أمام مندوبية التامك

5 نوفمبر 2019آخر تحديث :
بالفيديو :أم أحمجيق تدعو لوقفة احتجاجية أمام مندوبية التامك

 

وجهت أم المعتقل على خلفية حراك الريف، نبيل أحمجيق، رسالة عبر فيديو منشور على وسائط التواصل الاجتماعي، تدعو من خلالها إلى الإحتجاج يوم الجمعية المقبل أمام الإدارة المركزية للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالرباط.

وقالت أم المعتقل أحمجيق في الفيديو ذاته إنها لحدود اللحظة لا تعرف مكان تواجد ابنها، منذ أن علمت بترحيله البارحة، بالرغم من أن العائلة قامة بمجموعة من الاتصالات لمعرفة مكان تواجد إبنهم المعتقل على خلفية حراك الريف.

وبدموع الأم المكلومة، أكد أم المعتقل ذاته أن ابنها تعرض لتعذيب جسدي، كما أنه مضرب عن الماء والسكر، مؤكدة على العذاب النفسي الذي أصبحت تعيشه جميع عائلات المعتقلين بعد هذا الترحيل المجهول الوجهة.

يذكر أن أخبارا راجت أمس الإثنين، تفيد أن مجموعة من المعتقلين على خلفية حراك الريف الذين كانوا متواجدين بسجن رأس الماء بفاس، تم ترحيله وتوزيعهم على سجون مختلفة، حيث تم نقل المعتقل نبيل أمحجيق إلى سجن تيفلت، فيما تم نقل المعتقل محمد حاكي تم إلى سجن تولال2 بمكناس، كما تم نقل المعتقل وسيم البوستاتي إلى سجن عين عيشة بتاونات، أما بخصوص ثلاثة معتقلين أخرين ويتعلق الأمر بكل من ناصر الزفزافي قائد حراك الريف، وزكرباء اضهشور، وسمير اغيد فقد تم الإبقاء عليهم بسجن رأس الماء بمدينة فاس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق