بحضور الآلاف: 100 صورة معبرة من ماراطون النساء بالناظور

14 أكتوبر 2023آخر تحديث :
بحضور الآلاف: 100 صورة معبرة من ماراطون النساء بالناظور

نساء الناظور يتسابقن في شوارع المدينة احتفالا باليوم الوطني للمرأة

شاركت العشرات من النساء، اليوم السبت 14 أكتوبر الجاري، في “خطوات النصر النسائية”، المنظمة من طرف الجماعة الملكية المغربية للرياضة للجميع التي قررت افتتاح هذه التظاهرة بالناظور، احتفاء باليوم الوطني للمرأة.

وانطلقت التظاهرة على الساعة الحادية عشرة صباحا بساحة أمغالة، لتخترق العديد من شوارع الناظور في مركز وكورنيش المدينة، وسط هتافات تدعو إلى تشجيع وتحفيز كافة شرائح المجتمع المغربي، لاسيما النساء والفتيات، على ممارسة الأنشطة الرياضية.

وعرف هذا الحدث، الذي صادف الاحتفاء باليوم الوطني للمرأة، مشاركة نسوية مكثفة لفتيات ونساء إقليم الناظور من مختلف الفئات العمرية والشرائح الاجتماعية. ودارت أطواره على مطاف مغلق انطلاقا من ساحة أمغالة (قرب فندق الرياض) في اتجاه شارع 3 مارس، عبر ماكدونالدز نحو الكورنيش، ثم التوجه الى شارع محمـد الخامس، ليكون الوصول عند خط النهاية بساحة التحرير.

ويأتي تنظيم هذه التظاهرة الرياضية الإشعاعية، المتعددة الأبعاد، تحت إشراف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وبتعاون مع عمالة إقليم الناظور والمجلس الجماعي للمدينة، ضمن إستراتيجية الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع.

وقالت نزهة بيدوان، رئيسة الجامعة في تصريح لـ”ناظورسيتي”، إن التظاهرة لهادفة إلى التحفيز على ممارسة الرياضة، التي أصبحت حقا دستوريا للحفاظ على الصحة وخلق دينامية رياضية في مختلف ربوع المملكة وميلاد جيل سليم من رياضيي ورياضيات المستقبل.

وأضافت المتحدثة، أن الجامعة تتوخى من «خطوات النصر النسائية»، التي ستقام لاحقا في عدد من جهات المملكة، إشاعة ثقافة الممارسة الرياضية والقيم النبيلة للرياضة وترسيخ روح المواطنة والجدية.

جدير بالذكر، أن التظاهرة عرفت حضورا بارزا لعدد من الشخصيات الوطنية والإقليمية، وقد ترأسه الكاتب العام لعمالة إقليم الناظور مرفوقا بوفد رسمي مكون من ممثلي مختلف المصالح الخارجية والهيئات المنتخبة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق