بدء استدعاء شباب الناظور للتجنيد ابتداء من الغد و أنباء عن استدعاء 1000 مجند بالحسيمة

8 أبريل 2019آخر تحديث :
بدء استدعاء شباب الناظور للتجنيد ابتداء من الغد و أنباء عن استدعاء 1000 مجند بالحسيمة

متابعة
أعلنت وزارة الداخلية أن عملية الاحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية برسم سنة 2019، ستنطلق ابتداء من يوم غد الثلاثاء 9 أبريل 2019 إلى غاية يوم الجمعة 7 يونيو 2019.

وقال بلاغ لوزير الداخلية أن قوائم الأشخاص المدعوين لملء استمارة الإحصاء تم حصرها من طرف اللجنة المركزية المختصة، خلال الاجتماع الذي عقدته لهذه الغاية، يوم الثلاثاء 2 أبريل 2019، برئاسة السيد نائب الرئيس الأول لمحكمة النقض ورئيس غرفة بالمحكمة المذكورة.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن القوائم السالفة الذكر، التي تم حصرها من طرف اللجنة المركزية طبقا لأحكام القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية والنصوص التنظيمية المتخذة لتطبيقه، وأخذا بعين الاعتبار لمبدأ المساواة بين المواطنين وضمان التوازن فيما بين الجهات، قد أحيلت إلى مصالح العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات لطبع الإشعارات الموجهة للأشخاص المعنيين، قصد دعوتهم لملء استمارة الإحصاء الخاصة بهم.

وعلاقة بالموضوع أفاد مصدر مطلع أن عدد المرشحين للخدمة العسكرية على مستوى عمالة إقليم الحسيمة، بلغ أزيد من ألف شاب تتراوح أعمارهم ما بين 19 و25 سنة، فيما بلغ عددهم على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة حوالي 8000 مرشح.

و سيتوصل المرشحون من السلطات الإدارية المحلية بالناظور و المدن الاخرى بالإشعارات الخاصة بهم إلى أن يبادروا إلى ملء استمارة الاحصاء عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma، وذلك فور توصلهم أو توصل أفراد أسرهم بهذه الإشعارات، وذلك قصد حصر اللائحة النهاية للشباب الذين سيخضعون للخدمة العسكرية.

وفي نفس السياق، يخبر وزير الداخلية كافة الشباب المستوفين لشرط السن المذكور أنه يمكنهم أن يتأكدوا، عبر نفس الموقع الالكتروني، من إدراج أو عدم إدراج أسمائهم ضمن قوائم الأشخاص المدعوين لأداء الخدمة المذكورة برسم السنة الجارية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق