بركان : الجمعية الإقليمية لتطوير وتعميم التعليم تنظم المنتدى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني

10 مايو 2024آخر تحديث :
بركان : الجمعية الإقليمية لتطوير وتعميم التعليم تنظم المنتدى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني

أريفينو .نت / محمد قاضي
في إطار تشاركي بين الجمعية الإقليمية لتطوير وتعميم التعليم، عمالة إقليم بركان، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، المجلس الإقليمي، المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، ومجال بركان، نظم يومه 8 ماي الجاري بمركب مجال للابتكار والذكاء الترابي ببركان، المنتدى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني، وقد عرف المنتدى حضور أزيد من 2700 تلميذ وتلميذة من كافة المؤسسات التعليمية بالإقليم، كما وفرت الجمعية حولي 47 حافلة لنقل التلاميذ ومشاركة ازيد من 35 مؤسسة ومعهد ، قدموا كافة الشروحات والمعلومات للزوار، وكذا التلاميذ التابعين لكافة المؤسسات التعليمية بالإقليم، العمومية منها والخاصة، كما عرف المنتدى تنظيم ورشات مهتمة بالذكاء الصناعي، والميتافيرس والواقع المعزز، كما تم تقديم روائز بسيكومترية من طرف مستشاري التوجيه، ونقاشات حول المسارات المهنية والدراسية المستقبلية للمتعلمين.
المنتدى عرف زيارة عدة مسؤولين ووفود عن المؤسسات العمومية، وكذا مجموعة فاعلين تربويين وجمعويين. على الصعيد الإقليمي وكذا الجهوي.
الجمعية لا يسعها إلا تقدم الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا المنتدى من منظمين ومؤسسات. وكذا التلاميذ الذين أبانوا عن مسؤولية وجدية تجاه مستقبلهم، كما عبر مجموعة منهم عن تسطير اهداف دراسية ومهنية من خلال اختيارهم للمدارس التي سيلجونها بعد الباكالوريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق