بركة من الناظور: من يستحق الاعتقال هم المسؤولون الذين فشلوا في إنجاز المشاريع

6 يوليو 2018آخر تحديث :
بركة من الناظور: من يستحق الاعتقال هم المسؤولون الذين فشلوا في إنجاز المشاريع

مراد ميموني

أرجع الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، أسباب المقاطعة الشعبية التي استهدفت بعض الشركات منذ شهور الى الأحوال الاجتماعية والاقتصادية التي يعيش على وقعها الشعب المغربي.

نزار بركة

وقال بركة، خلال لقاء حزبي نظم بمدينة الناظور صباح يومه الجمعة، بحضور عدد من الفاعلين الجمعويين والنقابيين والمنتمين إلى الحزب، إن المقاطعة جاءت نتيجة ضعف القدرة الشرائية للمواطن وتردي الحالة الاقتصادية.

نزار بركة

وأضاف زعيم الاستقلاليين أن هذا المعطى جاء نتيجة بعض السياسات التي نهجتها الحكومات المتعاقبة، مشيرا إلى أن الزيادات بلغت هذه السنة فقط 2,5 في المائة، فيما بلغت الزيادات في بعض المواد أكثر من 50 في المائة مثل المحروقات ناهيك عن الزيادات التي شملت خدمتي الماء والكهرباء.

نزار بركة

وفي الفترة المسائية من ذات اليوم، حلّ الأمين العام لحزب الميزان بالحسيمة حيث كان في موعد آخر مع لقاء تواصلي مع مناضلي حزبه، وفي هذا الصدد تحدث بركة عن هموم ساكنة الحسيمة التي تعيش على وقع الحراك الشعبي والاحتجاجات المستمرة خاصة إصدار الأحكام الأخيرة ضد المعتقلين.

نزار بركة

وحمل بركة مسؤولية انبثاق الحراك وتبعاته التي لم تخفت بعد لبعض المسؤولين الذين قال إنهم لم يقوموا بواجبهم على أكمل وجه، فخرجت الساكنة لتحتج على تأخر انجاز المشاريع  كردة فعل طبيعية.

نزار بركة

ووصف بركة، في ذات اللقاء التواصلي، الأحكام التي تلقاها معتقلو الحراك بالقاسية، وقال إن المعتقلين لا يستحقون تلك الأحكام، وأن الذين يستحقون الاعتقال بالأساس هم المسؤولون الفاشلون في إنجاز المشاريع. وقال:” كان يجب أن يكون هناك حوار اجتماعي مع ساكنة المدينة وهذا من مهام الحكومة و الفئات المنتخبة والبرلمانيين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق