بسبب الحراك .. اسباني من اصل ريفي يقضي عقوبة حبسية بسجن المحمدية

6 نوفمبر 2023آخر تحديث :
بسبب الحراك .. اسباني من اصل ريفي يقضي عقوبة حبسية بسجن المحمدية

تسعى عائلة الناشط الحراكي “زهير اينعيسى” المعتقل حاليا بسجن المحمدية، بعد الحكم عليه بسنتين حبسا نافذا، قضى منها 14 شهرا، (تسعى) للبحث عن امكانية ترحيله الى اسبانيا التي يحمل جنسيتها لاستكمال ما تبقى من عقوبته.

وكان اينعيسى قد جرى توقيفه في صيف السنة الماضية مباشرة بعد وصوله الى مطار العروي الناظور، بسبب مشاركته مجموعة من مقاطع الفيديو التي تخص الحركة الاحتجاجية بمنطقة الريف في سنة 2018، حسب ما صرح به محاميه.

وتثير قضية اينعيسى حسب وسائل علام اسبانية تساؤلات حول العلاقة المعقدة بين إسبانيا والمغرب، خاصة فيما يتعلق بتسليم المجرمين.

ويطالب محامي الناشط بتسليم موكله إلى إسبانيا، حيث تقيم عائلته، لقضاء ما تبقى من عقوبته. إلا أن السلطات المغربية ما زالت مصرة على رفض الطلب متذرعة بمبدأ المعاملة بالمثل واحترام القانون المغربي.

وجدير بالذكر ان زهير اينعيسى يبلغ من العمر 35 سنة، ويحمل الجنسية الاسبانية، وجرى توقيفه اثناء قدومه رفقة افراد عائلته لقضاء العطلة الصيفية بالمغرب في 8 غشت 2022، وتم الحكم عليه بسنتين حبسا نافذا وغرامة 10 الاف درهم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق