بسبب معتقلي “حراك الريف”.. “أمنيستي” تتهم المغرب بالتقاعس في التحقيق في ادعاءات التعذيب

19 فبراير 2020آخر تحديث :
بسبب معتقلي “حراك الريف”.. “أمنيستي” تتهم المغرب بالتقاعس في التحقيق في ادعاءات التعذيب

متابعة
بسبب تعاطي السلطات مع قضية معتقلي حراك الريف،وجهت منظمة العفو الدولية “أمنيستي” اتهامات للمغرب بالتقاعس في التحقيق في ادعاءات التعذيب.

وقالت المنظمة في تقريرها السنوي حول حالة حقوق الإنسان في منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، والذي عرضته، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الرباط، إن السلطات المغربية تقاعست عن إجراء تحقيقات كافية في ادعاءات التعذيب، وغيره من ضروب المعاملة السيئة، ما أدى إلى محاكمات جائرة.

وأوضحت المنظمة أنها سجلت في عدد من القضايا وقائع احتجاز سجناء رهن الحبس الانفرادي لفترات طويلة، وهو الأمر الذي يعد بمثابة نوع من التعذيب، أو غيره من ضروب المعاملة السيئة.

وعن معتقلي “حراك الريف”، قالت المنظمة الدولية إنهم أدينوا استنادا إلى أدلة، زعم أنها انتزعت تحت وطأة التعذيب، أو غيره من ضروب المعاملة السيئة، كما لجأت سلطات السجون إلى معاقبة السجناء، الذين نظموا احتجاجات بحبسهم انفراديا، وبفرض قيود على زيارات الأهل لهم.

وتضع منظمة العفو الدولية معتقلي “حراك الريف”، والصحافي توفيق بوعشرين، وعددا من النشطاء، والصحافيين، الذين تمت متابعتهم، أخيرا، ضمن معتقلي الرأي، مؤكدة أن الحكومة المغربية مطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين، وتوحيد الجميع حول قضايا حقيقية، مثل الصحة، والتعليم، والإسكان والعمل المستقر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق