روبورتاج: بشراكة مع عمالة الناظور و البلدية: مارتشيكا تشرع في اعادة تهيئة طريق الناظور/ تاويمة و اوراش كبيرة قريبا

17 يناير 2019آخر تحديث :
روبورتاج: بشراكة مع عمالة الناظور و البلدية: مارتشيكا تشرع في اعادة تهيئة طريق الناظور/ تاويمة و اوراش كبيرة قريبا

أريفينو خاص مراد هربال
افرزت الإجتماعات المارطونية بعمالة الناظور برئاسة عامل الاقليم علي خليل خلال الأسابيع الماضية أكلها ، وذلك بتوفير التمويل اللازم لعدد من المشاريع الحيوية في إطار المرحلة الثالثة من برنامج التأهيل الحضري الذي سيعلن عن تفاصيله الكاملة قريبا و كذا تهيئة مجموعة من الطرق المؤدية الى المشروع الملكي الكبير مارتشيكا .

و كان قد وقع الاتفاقيات العملية من اجل تأهيل الشبكة الطرقية و المساحات الخضراء بالناظور المدينة ، كل من السادة عامل صاحب الجلالة ،والمدير العام لوكالة مارتشيكا “سعيد زارو” و رئيس المجلس الجماعي للناظور”سليمان حوليش” ، بحضور المدير الاقليمي للماء والكهرباء ،و مسؤولي مؤسسة العمران و غيرهم..

وتتضمن الاتفاقيات تطوير الشارع الرئيسي لتاويمة المؤدي إلى مدخل الناظور و شارع 80 متر بالمطار ،بما فيها التخلص من المحدودبات التي لا تراعي السلامة الطرقية و اعادة وضعها بشكل تقني يحترم المعايير التقنية اللازمة.

وكذا اعادة تأهيل “النافورة الرئيسية عند ملتقى الطرق”لإضفاء على المكان جمالية اكثر.وكذالك تأهيل شارع أزغنغان الرئيسي والمساحة الخضراء الممتدة من نقطة محطة سيارات الأجرة الى ملتقى الطرق بأبلانكو.بالاضافة الى شارع اريكولاريس و شارع الجيش الملكي و يوسف ابن تاشفين .
وأكد حسين أوحلي النائب الرابع لرئيس جماعة الناظور في تصريح خاص لاريفينو ان الاتفاق يأتي في إطار الاستراتيجية التنموية المشتركة بين جميع المؤسسات  و بناء على العلاقات الجيدة بين رئيس الجماعة و المدير العام لوكالة مارتشيكا، و مجهودات عامل الاقليم من اجل المضي قدمًا في تعزيز هذه العلاقات وتقوية هذه الروابط والوصول بها إلى أوسع الآفاق.

كما نوه أحلي بالمخطط التنموي المسطر من طرف الجماعة رغم قلة الموارد المالية ، مشيرًا إلى أن المشاريع التي سيتم تمويلها من خلال هذه الاتفاقيات سيكون لها دور حيوي في تعزيز الخدمات الإسكانية المقدمة للمواطنين، و رفع كفاءة شبكة الطرق، وزيادة معدلات الانسياب المروري من خلال تخفيف الضغط على المحاور المرورية القائمة، و توسيع نطاق شبكتي الكهرباء والماء على نحو يلبي الاحتياجات المتزايدة في هذا المجال، بالإضافة إلى إحداث نقلة نوعية لمرافق البنية الأساسية ولعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في اقليم الناظور بشكل عام، الأمر الذي سينعكس بصورة إيجابية على الحياة اليومية للمواطنين ويسهم في تهيئة البيئة المواتية للاستثمار وتعزيز تنافسية الاقتصاد وفق التوجيهات الملكية السامية .

الفيديو و الصور من اشغال اعادة تهيئة شارع تاويمة

الصور من اطلاق اشغال النادي البحري بحضور عامل الناظور و مدير عام مارتشيكا و رئيس بلدية الناظور

النائب الرابع لرئيس بلدية الناظور الحسين احلي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق