بشرى غير سارة للموظفين و الأجراء .. اقتطاعات جديدة بانتظار – الماندا – نهاية كل شهر..

27 أكتوبر 2018آخر تحديث :
بشرى غير سارة للموظفين و الأجراء .. اقتطاعات جديدة بانتظار – الماندا – نهاية كل شهر..

أريفينو.

يبدو أن حكومة سعد الدين العثماني تعد المغاربة بالمزيد من القرارات اللاشعبية و التي قد تؤزم أكثر الوضعية الاجتماعية و الاقتصادية لفئات واسعة من الشعب المغربي خاصة من أصحاب الدخل المحدود.

و في هذا الصدد ، تتجه حكومة العثماني في قانون المالية الجديد لفرض اقتطاعات إضافية من الأجور الرسمية للموظفين بالقطاع العام و كذا أجراء القطاع الخاص.

و حسب ذات القانون ، فقد قررت الحكومة اقتطاع ما يزيد عن 44 مليار درهم في السنة القادمة من أجور موظفي و أجراء القطاعين العام و الخاص و ذلك استنادا عل توقعات الموارد المالية للدولة على مستوى الضريبة على الدخل.

و تحاول حكومة العثماني من خلال هذا القانون الجديد اعتماد إيرادات مالية جديدة خاصة أن الاقتطاعات القانونية للسنة الماضية و المتعلقة برسوم الضريبة على الدخل و المساهمات الاجتماعية بالنسبة لموظفي القطاع العام لوحده بلغت ما يقارب 21 مليار درهم أي تقريبا قيمة ربع نفقات الموظفين التي يتم تأديتها من طرف مديرية النفقات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق