بعد الأفارقة.. موجة المهاجرين البنغلاديشيين تجتاح الناظور

6 ديسمبر 2018آخر تحديث :
بعد الأفارقة.. موجة المهاجرين البنغلاديشيين تجتاح الناظور

مراد ميموني
تنامت، في الآونة الأخيرة، في إقليم الناظور ظاهرة المهاجرين المتحدرين من دولة بنغلاديش، الراغبين في ركوب قوارب الهجرة السرية، على أمل الوصول إلى شبه الجزيرة الإيبيرية، بعد أن كانت، ولا تزال الظاهرة مقتصرة على المهاجرين الأفارقة، المتحدرين من دول جنوب الصحراء.

وفي هذا السياق، رفعت المصالح الأمنية في إقليم الناظور وتيرة عملها لتوقيف المرشحين للهجرة السرية، انطلاقا من سواحل إقليم الناظور، خصوصا “البنغلاديشيين” منهم.

وذكرت مصادر أن عناصر الدرك الملكي في الناظور، أوقفت 28 مواطنا ينحدرون من دولة “بنغلاديش”، كانوا في أحد المنازل في دوار “أمزرين” في جماعة بوعرك، ضواحي المدينة، في انتظار الهجرة السرية، وذلك بتنسيق مع السلطات المحلية، وعناصر القوات المساعدة.

ونُقل الموقوفون إلى مقر الدرك الملكي في الناظور، بينما فتحت المصالح الأمنية أبحاثها، وتحرياتها من أجل الوصول إلى هوية أعضاء شبكة التهجير السري، التي تقف وراء هذه العملية.

وتجدر الإشارة إلى أن عناصر الأمن الوطني في الناظور، كانت قد تمكنت، الأسبوع الماضي، من إيقاف 13 شخصا، ينحدرون من جمهورية بنغلاديش، وكانوا يختبؤون في منزل في حي أولاد بوطيب، وسط الناظور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق