بعد نهاية الأزمة بين المغرب وإسبانيا.. العمال المغاربة يأملون إعادة فتح معابر مليلية

22 مارس 2022آخر تحديث :
بعد نهاية الأزمة بين المغرب وإسبانيا.. العمال المغاربة يأملون إعادة فتح معابر مليلية

بعد نهاية الأزمة الطويلة بين المغرب وإسبانيا، استبشر العمال المغاربة المرخص لهم قانونيا بالعمل في المدينتين المحتلتين مليلية وسبتة، خيراً، عقب زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل بتلبية مطالبهم وإعادة فتح الحدود بين البلدين.

وفي هذا الصدد، دعا شكيب مروان، الكاتب العام لنقابة العمال والعاملات، المرخص لهم قانونياً بالعمل في سبتة ومليلية المحتلتين، عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، وعبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، وناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية، إلى فتح نقاش، مع وزير الخارجية الإسباني، حول مطالب العمال المغاربة المرخص لهم بالعمل في سبتة ومليلية المحتلتين.

وأضاف مروان في تصريحات صحفية، أنّ هؤلاء العمال يطالبون الاستفادة من تعويض مادي خصصته الحكومة الإسبانية لفائدة عمالها الذين يتوفرون على عقود عمل قانونية، وذلك منذ بداية الجائحة أي قبل سنتين؛ مشيرا إلى أن العمال المغاربة لم يستفيدوا من هذا الدعم، مع العلم أنهم يتوفرون على عقود عمل قانونية مثل نظرائهم الإسبان.

ويشار إلى أن رئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانشيز كان قد قد وجّه رسالة إلى الملك محمد السادس يوم الجمعة، يـُعلن فيها عن دعم مقترح الحكم الذاتي والتعهد بعد التصرف بشكل ينافي قيم الثقة بين البلدين، وهي الرسالة التي رحّب بها المغرب واعتبرها نقطة مناسبة من أجل إطلاق بداية جديدة لعلاقات التعاون بين البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق